النفط ينخفض مقتربا من 71 دولارا للبرميل مع ارتفاع الدولار


جراسا -

انخفض سعر النفط مقتربا من 71 دولارا للبرميل يوم الاثنين مواصلا تراجعه عن أعلى مستوياته في ثمانية أشهر مع ارتفاع الدولار وقال المحللون ان السوق كانت ارتفعت بسرعة مبالغ فيها.

وبلغ سعر النفط في تسوية يوم الخميس الماضي 72.68 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياته منذ 20 أكتوبر تشرين الاول ما جعله يبدو مقوما بأعلى من قيمته الحقيقية بالنسبة لبعض المحللين حتى بعد انخفاضه يوم الجمعة. وارتفع سعر الدولار مما خفض إقبال المستثمرين على السلع للاستثمار.

وفي الساعة 1017 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف في العقود الاجلة 84 سنتا الى 71.20 دولار للبرميل بعد ان هبط الى مستوى 70.71 دولار خلال يوم الاثنين.

وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي في عقود يوليو تموز 70 سنتا الى 22 ر70 دولار للبرميل.

ولم تعطل الاضطرابات السياسية في ايران بعد الانتخابات عملية التصحيح في سعر النفط التي قال العديد من المحللين انها مبررة في ظل تراجع الطلب العالمي وارتفاع المخزونات.

وكانت أسعار النفط تدعمت بآمال تتعلق بالانتعاش الاقتصادي. وفي الوقت نفسه أبدى ساسة في الدول المستهلكة للنفط قلقهم من ان الارتفاع قد يهدد اقتصاداتهم.

وقالت كريستين لاجارد وزيرة الاقتصاد الفرنسية ان وزراء مجموعة الثماني يريدون إجراءات للحد من التقلبات في أسواق النفط التي تهدد دلائل الانتعاش الاقتصادي.

وفي نيجيريا قالت الجماعة المتشددة الرئيسية انها قامت بعملية تخريب في محطة ضخ رئيسية في دلتا النيجر تديرها شيفرون في خامس هجوم يستهدف الشركة الامريكية في أقل من شهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات