اغلاق

لو كنّا نحتكم للقانون يا بينو ؟!


مشاهد أكثر من مشوهة تمارسها الحكومات للاستهتار بعقل المواطن الأردني ، وتخضع لأسئلة كثيرة منها ...

- ما القانون أو المادة في الدستور يا رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو ، التي تبيح لرئيس الحكومة التصرف بالمال العام لشراء سيارة فاخرة على حساب الموازنة العامّة ، ونفقات لبيته بدار الرئاسة تتعدى الثلاثين الف دينار- كما يقال - عدا الراتب  ، ومصروفات الجيب ، واللباس والسفرات والعلاج والسيارات .

- ما القانون الذي يستدعي من رئيس حكومة الاردن  بيع نفط  لا ’يشبّه بنفط البرنت للشعب بسعر يتعدى الاسعار العالمية الضعف  ، ونسبة التلوث به عالية .

- من الذي يراقب المال العام يا بينو ، ومخرجات الصرف بالأوجه المحددة ، وأين تذهب مليارات الجمارك والضريبة العامّة ، والكهرباء ، والمياه والنفط ، والعجز بتزايد طردي - فأين تذهب أموال الشعب ؟! 

- من المسؤول يا بينو عن أموال الموظفين العاملين في الوزارات والدوائر الحكومية ، واستحقاقهم كوزارة التربية والتعليم والمطاحن - اموال ضمان - تأمين صحي - مكافآت نهاية الخدمة - وأين ذهبت في السابق واللاحق ؟؟!!


- من المسؤول يا بينو عن اهمال المستشفيات العامّة وحاجاتها بالرعاية الادارية والخدمية للمواطن ، والمدارس في المحافظات ؟! أليس هذا فساد ممنهج متعارف عليه  ، وهي سياسة تنتهَج لخصخصة الصحة والتعليم بعد انهيارها بقرار ؛ لإيجاد ثقافة منظمة لدى المواطن ان التعليم الخاص هو أفضل من العام  ؟؟!!!

- من المسؤول يا بينو عن زرع بؤر فكرية بعقل الاكاديميين في الجامعات بأن مؤته جامعة كركية ، والاردنية جامعة سلطية ووسط - وينعكس ذلك في سلوكهم على الطالب غير الكركي وغير السلطي والوسطي ؟؟؟!!!!

-اعتب على اشكالية العقل التي تنال من الشعب بكل مكوناته ، وأتمنى من الله الهداية لكل فاسد محتال - سارق - انفصامي - يتحكّم بلا أخلاق في جسدنا العربي الذي يئن من الويلات 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات