اصابع .. يا صديقي اصباع


قبل أيام عرضت قناة جوسات الفضائية برنامجا عن بعض الأغذية الفاسدة في السوق الأردنية وعلى ما اذكر أن مقدم البرنامج الأستاذ طارق أبو الراغب وكان يستضيف نخبة من الخبراء والأخصائيين في هذا المجال ومما لفت انتباهي ذلك الاتصال الهاتفي الذي أجراه احد موزعين اللحوم المجمدة مع البرنامج حيث قال انه يوزع أصابع اللحمة المفرومة على الأسواق والمولاة وبأسعار زهيدة جدا حيث إن سعر أصبع اللحمة والبالغ وزنة ( 400غرام ) يصل إلى السوق بسعر سبعة عشر قرش فقط ثم تقوم المولاة بعرضه على المواطنين كل أربع أصابع بدينار ( وعيش يا أبو العيال ) .

ويتساءل مقدم البرنامج عن مكونات هذا الأصبع حتى يباع بهذا السعر الزهيد فا يجيب الضيف الخبير أن الإصبع يحتوي على ثلاثة مكونات فقط :

1- بقايا اللحوم التالفة في مسلخ عمان

2- الدهن : بقايا الشحوم المكشوطة عن الذبائح

3- الصوياء : وهو من النوع السيئ ألجوده

ثم يتحفنا مشارك أخر بالندوة أن له صديق مليونير قد وضع أصبع لحمة لكلبه المدلل مما تسبب في موته .

وعندما أخبرت صديقي بموضوع الحلقة قال لي يا صديقي وشوه بده يؤثر فينا أصبع ولا اثنين ولا ثلاث عندنا مناعة ... أنسى الموضوع .

يبدو انك يا صديقي لا تمتلك أية فكرة عن الأصابع المحضوره في هذا الزمان ألا تعلم إنا الأصابع قد أطاحت برئيس جمهورية مصرالعربية محمد مرسي عندما هدد في خطابة الأخير أن هناك أصابع خفية تعبث في مقدرات البلد وانه عازم على قطعها والغريب أنها هي التي اقتلعته من جذوره في عشية وضحاها .

وكم من القيادات الفلسطينية تم اختيالها من قبل العدو الصهيوني عندما رفعة إصبعين برمزية ... ( الشهادة أو النصر ).

ألا تعلم أن لاعب كرة القدم الخلوق محمد أبو تريكه قد تحول إلى إرهابي إخواني عندما رفع أربع أصابع ( شعار رابعة العدوية ) بعد أن سجل هدفه الشهير لتنهال عليه المحطات بوابل من المسبات والشتائم التي لا تليق بحرامي خردة .

ألا تعلم أن من يرفع أصبع ألسبابه والخنصر مع ثني باقي الأصابع إلى الإمام ( قرون الشيطان ) يتهم انه ماسوني حتى ولو كان لا يقصد .

ألا تذكر صديقنا منصور ونحن في الصف السادس الابتدائي عندما كان يذهب لسرقة دجاجات ام جواد في ( الخم ) ونحن نراقب من بعيد فإذا خرج منصور رافع أصبع الإبهام إلى الأعلى مع إغلاق باقي الأصابع فأن الوضع ( طقع ) وأننا على موعد مع الدجاج المشوي على الحطب .... أما إذا اخرج منصور أبهامة إلى الأسفل فان ام جواد مسكته وقعدته على ... خازوق

كم زعيما في هذا العالم أسقطه المنافقين وهم يرددون على مسامعه عبارة ( أنت يا سيدي شاور والشعب ملك أيديك ).

إياك يا صديقي أن تستهين بالأصابع فمن منا يستطيع أن يحرك أصبعه الأوسط في وجه مسوؤل من الدرجة الثانية .

ربما يأتي العام القادم ولا يجرؤ احد منا أن يقول لزوجته نفسي في أصابع زينب بعد أن تكون هذه الأكلة قد وضعت على القائمة السوداء والمحضوره دوليا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات