معلش .. معلش .. ؟


كلمة رددها أحد مقدمي برنامج صباحي على الهواء مباشرة بعد العديد من مظاهر الخراب التي تصيب الوطن ، ومنها "البلد فقير ومديون معلش المواطن مسكين معلش الشوارع محفره معلش ..الفساد عم وطم معلش " وأكمل إبني عن مقدم البرنامج بقية المصطلحات التي تعلمها " مجبر " لأنني أستمع للإذاعات المحلية كل صباح ونحن في الطريق إلى المدرسة والذي أضافة إبني ..معلش نواب فاسدين معلش حكومة فاسده معلش مواطن راتبه 350 دينار وجيعان ويريدونه أن يخرج للشارع كي يطالب بالاصلاح من أين سوف يأكل إذا خرج للشارع ..معلش ..معلش ..معلش المهم إن البلد بخير ...طيب كيف ؟ سؤال إبني أعيد توجيه لمقدم البرنامج كيف معلش ..طيب كيف ؟ .

في السابق كنا نتحدث عن قاعدة رئيسية تربط العلاقة بين هذا المواطن والوطن وتقوم على أن المواطن سوف يقدم تنازلات مهما بلغت من أجل الوطن كي يسير مركبه دون أن يغرق بمن فيه " الشعب فقط " لأن بقية المتنفذين سوف يجدون لهم قوراب نجاة كثيرة كما حدث في فيلم " تايتنك " وكما يحدث الأن في سوريا التي خرج منها كل صاحب مال بما ملك والسياسين وجدوا لأنفسهم ولعالائتهم فنادق خمسة نجوم ينامون فيها إلى أن يتم الانتقال لفلل عمان وبيروت والقاهرة واوروبا .

طيب كيف معلش ؟ والمواطن إلى الأن هو الطرف الوحيد الذي يقوم بإغلاق " خزوق " المركب لدرجة أنه لم يجد أمامه سوى ما تبقى عليه من ملابس وبدأ يمزقها ويغلق بها هذه " الخزوق " ، سيدي أبو " معلش " لم يعد بين يدي المواطن سوى خيار واحد فقط وهو أن يعيد ما ذكرته أنت كالببغاء " معلش ..معلش ...معلش " ولعل وعسى هذه ال" معلش " تغلق " خزوق " مركب هذا الوطن" الأمن " ولايغرق ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات