اين المبادرات الاقتصاديه .. يا حكومه


في قراءة للمشهد العام الاردني ، نجد بان الصوره محيره ،وغامضه ، لا بل سوداويه لدى الكثير من المواطنيين تجاه الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه والامنيه التي يعيشها المواطن والوطن الاردني في آن واحد .

فالعجز في تنامي ، والمديونيه في ارتفاع ،الفقر والبطاله في اتساع ، والفساد والترهل الاداري في استشراء ، واللاجئين في ازدياد ، وتقيد للحريات ، وانتشار للجريمه ، و الحكومه تقف عاجزه لا بل فاشله عن تقديم مبادرات اقتصاديه ميدانيه تعيد و تبشر بالخير وتعيد الثقه في نفوس المواطنين ، وتوقف حالة التدهور والانكماش في السوق الاقتصادي الاردني ، وبما ينعكس ايجابا على حياة هذا المواطن.

النجاح الذي يسجل للحكومه في هذا المجال هو اللجوء الى جيب المواطن المهترئه اصلاا ،لغايات الترقيع المؤقت لتلك المشاكل .

يجب ان تعلم الحكومه بأنه وفي ضل سياستها الحاليه في معالجة الخلل الاقتصادي من خلال جيب المواطن الاردني ، فان هذه الامر سيؤثر على العلاقه التقليديه التي تربط المواطن بحكومته ومؤسساته الرسميه ، فالمواطن وتحت وطأة هذه الضغوط لن يستطيع تحمل المزيد ، وجيبه لن يكون هو الحل الوحيد لهذه الازمه الاقتصاديه التي تعصف به من كل .

فقد آن للحكومه ان تقوم بايجاد خطط وبرامج اقتصاديه وحقيقيه قادره على وضع تصورات وحلول تشعر المواطن الاردني بقرب انفراج ازمته الماليه والاقتصاديه وتساعده في الدخول في مرحلة التفاؤل والامل ، بدلا من اليأس والقهر وسوداوية المشهد.

نعم... نحن بحاجه الى مبادرات اقتصاديه ناجحه تقدمها الحكومه واجهزتها كتلك المبادرات السياسيه التي يتم تقديمها في مواجهة الحراك والمطالبين بالاصلاح وحرية الراي والتي أتت اوكلها وسجلت فيها الحكومه واجهزتها نجاحا باهرا .... فهل تستطيع الحكومه واجزتها المعنيه تقديم مثل تلك المبادرات الاقتصاديه الناجحه ، كون ان قوة اي نظام سياسي وبقائه مرتبطا بقوة اقتصاده.


وعلى الناطق الحكومي التوقف فورا عن تذكيرنا صباحا ومساءا بالعجز في االموازنه والاسعار والنازحيين السوريين وتوقف المساعدات الماليه وغيرها من التصريحات التي تزيد همنا هما وغمنا غما.



تعليقات القراء

ابو اسلام
بالفعل نحن بحاجة الى مبادرات اقتصادية ناجحةغير المبادرات الفاشلة التي لم تحقق نجاحا ويا ليت ان جيب المواطن سكرت الديون او اوقفنها--فالديون زادت
11-11-2013 08:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات