مبادرة زمزم .. مبادرة وطنية ام شركه خاصة


قبل مدة آثارت مبادرة زمزم جدلآ واسعا في الساحه الاردنيه ، ما بين مشكك بأنها بداية لآنشقاق في صفوف جماعة الاخوان المسلمين ،وبين معتقد بانها فكرة حكوميه مدعومه من قبل اجهزة الدوله المعنيه بهدف ايجاد تيار او جماعه اسلاميه تتوافق مع التوجهات والقرارات الحكوميه والرسميه على مستوى السياسه الداخليه او الخارجيه ، وتشارك في العمل السياسي ، وبعيدا عن سياسة المناكفه والاتهام والتشكيك التي طالما تخندقت بها قيادات الحركه الاسلاميه منذ انطلاق ما يسمى الربيع العربي في وجه النظام الاردني...بمعنى اخر محاولة الحكومه عزل جماعة الاخوان المسلمين عن المشهد السياسي الاردني.

ولقداعطى حفل الاشهار الذي اقامه د. ارحيل الغرايبه الاب الروحي لتلك المبادره ، وما سبقه من جدل واسع سواء في الاعلام او الصالونات السياسيه ، وبحضور رموز وشخصيات ورعاية رسميه ، انطباعا لدى الشارع الاردني بان هذه المبادرة ما هي الا مبادرة وطنيه وعامه بأمتياز تخدم قضايا وهموم الوطن والمواطن الاردني.

ولكن المفاجأه كانت وحسب ما جاء في اوراق مراقب الشركات في وزارة الصناعه والتجاره بان هنالك شركه تم تسجيلها في اليوم التالي لحفل الاشهار تحت مسمى شركة زمزم ( تحمل نفس اسم المبادره ) وبراسمال وقدره 10 الاف دينار اردني ، والرقم الوطني لهذه الشركه 200136751 ، والمالك الشريك والمدير لها هو نفسه د. ارحيل الغرايبه.بمعنى شركه خاصه ذات مسؤوليه محدوده باسم د. الغرايبه ... وهذا يتطلب من القائمين على تلك المبادره التوضيح.

السؤال هل كان المدعويين وخاصة كبار رجال الدوله والرموز الوطنيه على علم بان حضورهم لهذا الحفل ما هو الى عباره عن حفل اشهار لشركه خاصه باسم د. ارحيل الغرايبه ،علما بانه لم تشهد اي شركه خاصه في الاردن ومنذ تأسيس مثل تلك الشركات الاردنيه مثل تلك الاحتفالات والتاييد والتحشييد الرسمي والحكومي والاعلامي لآفتتاح شركه خاصة في قصر ثقافي حكومي.

اما التغطيه الماليه لهذا الحفل والاعلان له لن نخوض فيه ، وعن امكانيات القائمين على تلك المبادره على تحمل مثل تلك المصاريف.

ولكننا نعتقد بان لجوء القائمين والراعين والداعمين لتلك المبادره لتسجيلها تحت مسمى شركه ، وليس تحت مسمى جمعيه او حزب ، هو تخوفهم في حال تسجيلها تحت مسمى جمعيه او حزب ، بانه وفي اول اجتماع لاعضاء الجمعيه العموميه لهذه المبادره لآنتخاب القياده العليا لها سيتم أختطاف و سحب المبادره والرئاسه من القائمين عليها حاليا بمن فيهم د. الغرايبه ، وخاصة انه سيكون من بين اعضاء الجمعيه اعضاء محسوبين او مدفوعين من قبل الاخوان المسلمين ، ولقطع الطريق عليهم تم تسجيلها تحت مسمى شركه بأسم الغرايبه حتى تبقى تحت سيطرتهم وادارتهم.

والسؤال الاخر ... الى متى ستبقى الساحه الاردنيه تجاربا لمثل تلك المبادرات في سبيل ابعاد الاخوان المسلمين عن المشهد السياسي الاردني ، وهل ستشهد الساحه الاردنيه مستقبلا مبادرة اخرى قد تحمل اسم مبادرة ، ومن سيظمن لنا ان تبقى مثل هذه المبادره تحت السيطره والتوجيه الحكومه ، وان لا يتم اختطافها من جهات غير معروفه وغير مسيطر عليها كما حصل مع غيرها ؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات