على يد فتى يبلغ من العمر 15 عاماً .. اغتيال رئيس جبهة التوافق بالبرلمان العراقي وإصابة 12 آخرين بهجوم


جراسا -

وكالات - اغتال مسلح،  الجمعة ، حارث العبيدي النائب بالبرلمان العراقي رئيس جبهة التوافق بالبرلمان العراقي، التي تعد أكبر كتلة سنية بالبرلمان، وقتل كذلك 3 آخرين وأصاب 12 شخصا، بعد أن داهم مسجد الشواف في العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني عراقي إن "فتى في الخامسة عشرة من العمر تقريبا، اقتحم المسجد وتوجه مباشرة الى العبيدي واغتاله هو وأحد عناصر حمايته".

وتابع المصدر أن المهاجم "قام بإلقاء قنبلة يدوية على الأشخاص الذين أحاطوا به، قبل أن يحاول الفرار، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح". وأكد المصدر مقتل الفتى على يد عناصر الأمن لدى محاولته الفرار.


وأكد سليم عبد الله الجبوري الناطق باسم جبهة التوافق السنية، التي ينتمي إليها العبيدي مقتل الأخير، محملا "جهة خارجة عن القانون" مسؤولية استهداف "الرموز المعتدلة التي تطالب بحقوق الناس".

وأضاف الجبوري "هذا ثمن تدفعه الجبهة لمطالبتها بحقوق الآخرين، ولن يثنينا هذا العمل الجبان عن العزم في مواصلة الطريق"، متهما "جهة تريد أن تخلط الأوراق باستهدافها هذه الشخصية المعتدلة".

من جهته، قال أسامة التكريتي الأمين العام للحزب الإسلامي الذي ينتمي إليه العبيدي، "نتوقع في كل لحظة سقوط شهيد بسبب العداوة المستفحلة من قبل الجهات الحاقدة على الاستقرار في البلد وسيادة الأمن فيه، التي تزيد الأمور اضطرابا وتوترا".

واعتبر التكريتي أن العبيدي "كان رمزا وطنيا إسلاميا، وكان صوته في البرلمان عاليا، صوت العراق المخلص من أجل حقوق الإنسان ومعاناة المواطن".

وأكد أن "هذا العمل لا يقوم به إلا من يريد النيل من الشعب العراقي والاستقرار".

وكان العبيدي طالب عشية اغتياله، مع نواب آخرين، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة حول حالات تعذيب واغتصاب ووفاة تعرض لها سجناء عراقيون.

وقال مسؤولون إن اغتيال العبيدي، الذي يتزامن مع مفاوضات ائتلافية تجريها الأحزاب قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير/كانون الثاني، قد يقوض جهود المصالحة بالبلاد.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد حذر، أمس، من احتمال زيادة وتيرة العنف قبل الانتخابات.
 



تعليقات القراء

عقلة
شهيد بس عمره 15 هالمجرم .... ما في احلى من هالموته بالمسجد .... بس شكله لو عارف انه هيك الموته ما راح المسجد اصلا
13-06-2009 12:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات