3 إصابات جديدة في الرياض .. وأول حالة بالمغرب .. وشفاء 5 حالات من "الإنفلونزا" في مصر وظهور حالة ثانية بفلسطين


جراسا -

وكالات - أعلنت مصر الجمعة عن شفاء 5 حالات من طلبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة من فيروس (إتش 1 ان 1) وخروجهم من المستشفى الخميس، اضافة الى الطفلة التي أعلن عن شفاؤها الجمعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة في بيان ان 9 حالات فقط من إجمالي عدد المصابين بالمرض لاتزال في المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية الصحية.


وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن اكتشاف ثلاث حالات جديدة مصابة قادمة من الخارج ليرتفع عدد حالات الاصابة الى 15 حالة وتم تحويل المصابين الثلاثة الى احدى مستشفيات القاهرة لتلقي عقار التاميفلو.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية نصحت المواطنين بممارسة حياتهم الطبيعية دون ذعر والالتزام بقواعد النظافة الشخصية والعامة عقب اعلان منظمة الصحة العالمية مرض انفلونزا الخنازير وباء عالميا مؤكدة أنها تملك مخزونا كافيا من عقار التاميفلو.
 
 
الإصابة الثانية في فلسطين

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة إنفلونزا الخنازير في فلسطين عن الاصابة الثانية بالفيرس، وهي لوالدة الطفل الذي أعلن عنه كأول إصابة لإنفلونزا الخنازير في فلسطين وهما من بيت لحم.

وأكدت وزارة الصحة أن صحة المصاب الأول والثاني في حالة جيدة والأعراض خفيفة بشكل عام وأن الحالتين تخضعان لرقابة طبية ومتابعة حثيثة ولم تحتاجا لدخول المستشفى.

وقد بلغ عدد الإصابات المعلن عنها حتى الآن 28774 موزعة على 74 بلداً في العالم وتشمل هذه الحالات 144 حالة وفاة بسبب الإصابة بالإنفلونزا.
 

ونقل مراسل "العربية" في المملكة العربية السعودية، أنه تم الكشف 3 اصابات جديدة بفيروس انفلونزا الخنازير في العاصمة الرياض، اليوم الجمعة، هم والد طفل سبق الإعلان عن إصابته، وشقيقتاه.

وبذلك، يرتفع عدد المصابين بالفيروس الذي أعلنته وكالة الصحة الدولية كوباء عالمي، إلى 6 اشخاص، بعدما اعلنت وزارة الصحة السعودية مساء أمس الخميس عن ثالث اصابة لطفل سعودي جاء على متن رحلة قادمة من الولايات المتحدة. وهو الطفل الذي نقل العدوى إلى المرضى الـ3 الجدد.
 

وكانت أول حالة إصابة ظهرت في السعودية تعود لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض أنهت إجازتها السنوية في مانيلا وقدمت إلى البلاد عبر البحرين".

وقال وزير الصحة السعودية وقتها إن المريضة لم تظهر عليها أية أعراض عند دخولها قبل 3 أيام، ولكن لاحقا بدأت تعاني وخضعت لفحص أولي جاء إيجابيا، وتم تأكيده في مختبر إقليمي فجر اليوم".

أما الحالة الثانية المؤكدة فكانت، لطالب سعودي عائدا من الولايات المتحدة اصيب بانفلونزا الخنازير.
 
 
أول اصابة بالمغرب

كذلك، كشفت المغرب، اليوم الجمعة، عن أول إصابة في البلاد، لفتاة عمرها 18 عاما عادت للمغرب بعد أن درست بإحدى جامعات كندا.

وأشارت وزارة الصحة المغربية، في بيان، إلى أن الفتاة وصلت يوم الاربعاء الى مدينة فاس قادمة من مونتريال على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية عبر مطار الدار البيضاء وأن الاعراض الاولى للمرض ظهرت عليها. ثم أكدت النتائج المعملية إصابتها بالفيروس، إلا أن حالتها مستقرة حاليا.
 



تعليقات القراء

اللهم عافنا و اعفو عنا ...
اللهم عافنا و اعفو عنا ... اللهم ارفع غضبك و مقتك عنا ...يا ارحم الراحمين ...
15-06-2009 11:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات