احتمال اعلان منظمة الصحة العالمية انفلونزا الخنازير وباء عالميا


جراسا -

يعقد خبراء منظمة الصحة العالمية اجتماعاً طارئاً يوم الخميس 11-6-2009، لمناقشة تفشي وباء H1 N1، في مؤشر على أن الوكالة التابعة للأمم المتحدة ربما تكون مستعدة لإعلان أول وباء عالمي خلال أكثر من 40 عاماً. وسجلت 27737 حالة إصابة في 74 دولة حتى الآن بما فيها 141 حالة وفاة بحسب آخر محصلة للمنظمة.

وتواصل ظهور المرض في بلدان جديدة، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن أول حالة مؤكدة في الأراضي الفلسطينية، لطفل في الرابعة من العمر، عاد أخيراً من زيارة عائلية إلى الولايات المتحدة. وأكد المسؤول في وزارة الصحة أسعد رملاوي أن الطفل وُضع بالحجر الصحي في بيته، واصفاً حالته بالمعتدلة، بينما حصل والداه على الاجراءات المناسبة لمنع إصابتهما بالعدوى.

وسبق أن أعلنت اسرائيل، التي تتاخم الضفة الغربية وقطاع غزة، عن عدة حالات إصابة بالفيروس المعروف إعلامياً بإنفلونزا الخنازير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات