اغلاق

وزير الأ وقاف السابق ظاهرة ايجابية يجب ان لا تمر هكذا ؟؟


في ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها ومن العيار الثقيل طالعتنا المواقع الا الكترونية وشبكة التواصل الاجتماعي بتصريحاااااااات خطيرة لوزير الاوقاف السابق وهذا لم نعهده عبر الحكومات الاردنية المتعاقبة من قبل اي وزير من تلك الحكومات بشكل عام و وزارة الأوقاف بشكل خاص هذه الوزارة التي يجب ان تكون منزّهة عن كل انواع الفساد والرشوة !

أألي هذا الحد تصل الامور حتى وزارة الاوقااااااف ؟؟؟ فكيف هي حالة الوزارات الاخرى اذن ؟؟؟ يقول: الوزير السابق للأوقاف محمد نوح القضاة في احدى لقاءاته او محاضراته لن تصلح الامور بهذا البلد حتى نعرف ما هو الحلال ونسير عليه وما هو الحرام ونتجنبه وفي هذا السياق بين لا بل كشف عن نماذج ولون من الوان الفساد بوزارته عندما كان وزيرا لها يقول معاليه وهو بالمناسبة لا يحبذ هذه الكلمة على حد قوله لأنه اوضح عندما يكون هناك امر غير منطقي او لتمرير معاملة غير صحيحة والكلام له يقول يدخلون عليك معاليك .

ومعاليك وهيك لازم وهيك مش لازم طبعا لتمرير ما كان يمرر هو تحدث وفاجأ الجميع بحديثه عندما قال : يدخل علي احد موظفين القسم المالي ومعه كشف صرفيات (مكافئات ) بمبلغ (خمسة وعشرون الف دينار ) ويطلب الموظف بتوقيع معالي الوزير لغايات صرفها على الموظفين ولدى سؤال الوزير لماذا هذا الكشف؟ وهل هذه الاسماء قامت بعمل غير عمل الوزارة الذي على اساسه يقبضون الموظفين رواتبهم؟؟ ودار نقاش بين الوزير والموظف ان القانون هو يغطي هذه المكافئات وهكذا كانت تجري الامور في عهود الوزارات السابقة بالنتيجة لم يوافق الوزير على الصرف مذكراً انه التقى موظفي القسم المالي بالوزارة حول ضبط النفقات وتوضيح السياسة المالية وكيفية صرفها ولن يصرف شيء الا لمستحقيه وكل حسب عمله !!!!

ونموذج اخر بين الوزير ان رئيس القسم المالي جاءه بمبلغ 700000 دينار في نهاية العام وبعد اقرار الموازنة وقال له بأن هذا المبلغ بما معناه انه وفر من موازنة الوزارة فقال له معالي الوزير ما زحاً وهذا ما صرح به ( يعني بقدر اوديه ع البيت )؟ فأجابه المسؤول المالي طبعاً بدكياه كاش او شيك معاليك انا جاهز !!!!! وووو.... انت مغطى من القانون عندها خرج الوزير عن (طوعه ) اي لم يتحمل ما سمع ووّوبخ الموظف على حد قوله .


بعد هاذين التصريحين الخطيرين لوزير الاوقاف السابق ماذا عسانا ان نقول ؟؟ وكيف نمّيز هذا حلال ام حرام ؟؟؟

ولماذا نورط القانون بالتغطية على شيطنة بعض المسؤولين لتشريع النهب والسلب من مال الدولة ؟ اليس هذه جريمة يعاقب عليها القانون ؟؟؟ اليس هذه الاموال من خزينة الدولة ؟؟

واذا هذا حصل في وزارة المشاااااااااايخ والذين يصلون في مصلى خاص بالوزارة ومن هذه الوزارة أئمة مساجد ووعاظ يبينون للناس حلالهم من حرامهم طبعاً هنا المقصود ببعض المستغلين والمستنفعين وليس الكل سواء في وزارة الاوقاف او غيرها من وزارات الدولة فهناك موظفون ومسؤولين نموذجيين في اعمالهم ومخلصين في أداء مهامهم ولن يرضوا الا بالحلال ليأكلون عوائلهم لكن بقي ان ذلك الذي حصل ويحصل في وزارة الاوقاف يحصل بكثرة بالكثير من وزارات الدولة ومؤسساتها وتحت بند المكافئات والازدواجية في التعين بالوظائف لبعض الموظفين وغيرهم في اغلب مؤسسات الوطن وهناك امثلة كثيرة لجمع رواتب لدى البعض من ا لموظفين في اكثر من مؤسسة او وزارة في الدولة راتب من هنا وراتب من هناك ومكافئة من هنا ومكافئة من هناك وتحسين اوضاع من هنا ومصروفات مكتب من هناك وووووو...... الخ لماذا هذه الاحمال الزائدة على خزينة الدولة ودون وجه حق ؟؟؟؟ اهكذا يكون الخوف على الوطن؟ وهل هذا هو الانتماء الحقيقي له ؟ بأن تنهب خيراته بالوقت الذي نضغط به على موطني غالبية الشعب الاردني الذين يعانون الامرّين في ظنك للعيش لن ينتهي بسب ما نسمع ونرى بأم اعيننا ؟؟ اين دور الرقاااااااااااابة والتشريع ومن يوقف امثال هؤلاء عند حدهم


وهنا سؤالي لمعالي وزير الاوقاف السابق المحترم هل ما زال هذه الهدر ونوايا البعض بالاستغلال البشع لمال الدولة العام ؟؟؟؟؟

نتمنى ان نصل بالأردن الي وزراء كلهم بهذه المواصفات و الي رئيس حكومة بمواصفات وزير الاوقاف الدكتور محمد نوح القضاة وزير الاوقاف السابق الذي وضع النقاط على الحروف اعتقد عندها لن ولن نسمع بعجز في الموازنة ولن نضغط على المواطن الذي سئم من حياة الذل ( والكحتتة ) من اجل لقمة العيش واخيراً نسال الله العلي العظيم ان يحفظ هذا البلد من الجشعين والفاسدين والناهبين وان يبقى وطننا امناً مطمئنا تحت ظل راية صاحب الجلالة الملك عبدالله ابن الحسين ويرزقه بطانة صالحة تعينه على تحقيق افضل السبل لتحسين معيشة المواطن الاردني الذي نذر نفسه بالانتماء لهذا اللوطن والولاء لقيادته الهاشمية الحكيمة



تعليقات القراء

سمير الحناوي
مع إحترامي لشخص وزير الأوقاف السابق الدكتور محمد نوح،إلا أن ما طرحه بخصوص إستعداد المدير المالي لإعطائه فائض الموازنه غير منطقي وغير معقول وفيه مبالغه.
31-10-2013 04:51 PM
عبد الله العمر
دعاية غير مناسبة لمعالي الوزير السابق
01-11-2013 07:10 AM
المؤمنه بالله
رائع جميل يا ريت يؤخذ الموضوع بعين الاعتبار ولا اسمع ان اسمعت حيا فلا حياة لمن تنادي ؟
01-11-2013 07:44 AM
طبوش
معالي د محمد استلم الاوقاف وقبلها الشباب ، فبالتالي الموضوع لا يخص الاوقاف بإعتقادي ، ولكن حصراً بينهما 100 %، انا سمعت الفيديو ، ووالله انه لكلام مؤثر ، ويا ويلك يا مواطن ، لأنه كل يوم يتفننوا بطريقه جديده لسد العز ( اللي ما راح ينسد ) من جيبة المواطن اللي ماكل .. خاصة من شهرين وطالع.
04-11-2013 11:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات