حزب الله يصف التدخلات الأمريكية فى شؤون لبنان بالوقحة


جراسا -

 ندد حزب الله الشيعي اللبناني الثلاثاء باستمرار "التدخل السافر" للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية اللبنانية وذلك ردا على المواقف الاميركية الاخيرة من نتائج الانتخابات النيابية التي جرت الاحد وادت الى فوز الاكثرية الحالية.

وقال حزب الله في بيان انه يدين "بشدة استمرار الولايات المتحدة في تدخلاتها الفظة والسافرة في الشؤون الداخلية اللبنانية واصفاً اياها بالوقحة، ولا سيما لجهة تصريحات مسؤوليها الأخيرة حول نتائج الإنتخابات البرلمانية ومحاولتها فرض تصنيفاتها وإملاء أحكامها على اللبنانيين."

واضاف البيان ان "حزب الله يرى في سيل المواقف الأميركية الأخيرة رسالة انزعاج واضحة من حجم الالتفاف الشعبي حول المقاومة وخياراتها، مما استدعى منها إعادة إطلاق تصنيفاتها الظالمة له بالإرهاب واتهاماتها الباطلة بعدم احتكامه للديموقراطية".

واكد حزب الله ان وجوده والمعارضة في لبنان يشكل "سدا منيعا أمام مشاريع الفتنة الأميركية وتدخلات واشنطن الوقحة في الشؤون الداخلية اللبنانية التي يقرر مصيرها اللبنانيون أنفسهم فقط".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن الاثنين ان الانتخابات النيابية تعطي "اقوى مؤشر حتى الآن الى توق اللبنانيين الى الامن والازدهار". وقال اوباما "نأمل بصدق ان تواصل الحكومة المقبلة النهج الذي يؤدي الى بناء لبنان سيد ومستقل ومستقر".

من جهته قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاميركية طالبا عدم كشف اسمه ان نتائج الانتخابات تشير الى ان الشعب يريد دولة ذات جيش وطني وليس ميليشيات مسلحة.

واضاف ان واشنطن لا تزال تعتبر حزب الله "منظمة ارهابية" لكنها ستبدل هذا التوصيف اذا قرر الحزب "التزام قوانين اللعبة السياسية الطبيعية".

من جانبها حيت سوريا "الروح التوافقية" للاطراف اللبنانية بعد الانتخابات التشريعية التي ادت الى فوز قوى 14 آذار واعربت عن الامل في "ترجمتها الى خطوات ملموسة في المرحلة المقبلة".

وقالت بثينة شعبان المستشارة الاعلامية للرئيس بشار الاسد في اول موقف رسمي سوري منذ الاعلان عن نتائج الانتخابات "ان سوريا تعبر عن ارتياحها لسير الانتخابات اللبنانية التي جرت بشكل امن ومستقر"، حسب ما نقلت عنها وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

واضافت شعبان أن "سوريا تشجع الروح التوافقية للاطراف اللبنانية بعد الانتخابات وتأمل بترجمتها الى خطوات ملموسة".

كما اكدت "حرص سوريا الدائم على وحدة لبنان واستقراره وازدهاره واستعدادها لمساعدته في كل المجالات لتحقيق هذه الاهداف".

واظهرت النتائج النهائية الرسمية للانتخابات التشريعية اللبنانية فوز قوى 14 آذار التي يؤيدها الغرب ودول عربية بارزة ب71 مقعدا نيابيا بينما حصلت المعارضة اللبنانية المدعومة من دمشق وطهران واحد اقطابها حزب الله الشيعي على 57 مقعدا في البرلمان البالغ اجمالي عدد مقاعده 128.



تعليقات القراء

عروة
هنيئا لاسرائيل وامريكا بفوز قوى 14 آذار.
10-06-2009 01:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات