اكتشاف خمس اصابات جديدة بانفلونزا الحنازير في مصر


جراسا -

اعلن وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي عن اكتشاف خمس اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير بين طلاب الجامعة الاميركية في القاهرة ليرتفع العدد الى سبع اصابات بعد الاعلان عن اكتشاف اصابتين يوم امس لطالب وطالبة قدما من الولايات المتحدة الاميركية لدراسة الفصل الصيفي في الجامعة.

وقال الجبلي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان التحاليل التي اجريت على طلبة مقر سكن طلاب الجامعة الأمريكية بحى الزمالك بالقاهرة اكدت اصابة خمس حالات اخرى بفيروس "إتش 1 إن1" المعروف عالميا باسم إنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد المصابين بالمقر الى سبع حالات.

وبهذا يرتفع عدد حالات الاصابة في مصر الى ثماني حالات بعد الطفلة التي تم اكتشاف اصابتها بالمرض لدى وصولها الى القاهرة قادمة من الولايات المتحدة الاميركية منذ ايام.

وقال الجبلي انه تم اجراء عزل صحى كامل على المبنى السكني للجامعة وإجراء التحاليل على اكثر من 240 طالبا وطالبة بها للتأكد من عدم اصابتهم وان هذا العزل سيستمر لمدة اسبوع في نفس الوقت سيتم رصد جميع ركاب الطائرتين اللتين وصل عليهما الطالب والطالبة اللذان قدما من الولايات المتحدة وتأكد اصابتهما بمرض انفلونزا الخنازير وذلك للتأكد من عدم إصابة ركاب الطائرتين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات