جودة : الحكومة تتابع بقلق عميق ما آلت اليه اوضاع وكالة الغوث الدولية في الأردن


جراسا -

بترا-صالح الخوالدة - قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الحكومة الاردنية تتابع بقلق عميق ما آلت اليه اوضاع وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" واستمرار الفجوة الكبيرة بين احتياجات الوكالة المالية اللازمة لتحقيق اهدافها من جهة وايراداتها من جهة اخرى.

وقال في كلمته اليوم الثلاثاء خلال افتتاح اعمال اجتماع اللجنة الاسشارية لـ"الاونروا" والتي القاها نيابة عنه مدير دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة، ان هذه الفجوة ادت الى استمرار اجراءات تقليص الخدمات والحالة التقشفية التي بدأتها الوكالة، في وقت اصبح اللاجئون الفلسطينييون في احوج ما يكون الى "الاونروا" وخدماتها في هذه المرحلة الصعبة بسبب عوامل مختلفة سياسية واقتصادية حادة تركت آثارها السلبية على عموم المجتمعات وعلى اللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص.

وقال "كل ذلك يضعنا امام مسؤولياتنا المشتركة في تصحيح هذا الوضع واعادته الى حالته المقبولة انسانيا وسياسيا، لتواصل الاونروا دورها الهام والحيوي في هذه الظروف الحساسة، وبالتالي مساعدة مسار الامن والسلام والاستقرار في المنطقة، وهذا يتطلب منا ترجمة الالتزام الدولي تجاه شعوب المنطقة وقضاياهم".

وقال جودة "لقد ساهمت الحكومة الاردنية وبتوجيهات من جلالة الملك مساهمة محورية في الجهود الدولية التي تهدف جميعها لاطلاق مفاوضات جادة ومباشرة تؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والتوصل الى السلام العادل والشامل في المنطقة".

وبين ان جلالة الملك اكد ضرورة التحرك بشكل فوري لاطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين في اطار جهود تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات المتفق عليها ومبادرة السلام العربية والتشديد على ضرورة العمل بشكل فاعل وعاجل لاطلاق مفاوضات جادة ومباشرة تستند على خطة تحرك واضحة تعيد جميع الحقوق العربية وتضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني.

واشار الى ان القيادة الاردنية وعلى رأسها جلالة الملك واصلت تسخير جميع الامكانيات لدعم الاشقاء الفلسطينيين على مختلف الصعد والتخفيف من الحصار الجائر المفروض عليهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يواجهونها، مع ايماننا بان تماسك الجبهة الداخلية الفلسطينية هو السبيل الامثل لمواجهة مختلف التحديات.



تعليقات القراء

سياسي اردني
هذه بداية الحل والتوطين وعند القبول بالتوطين سيغدق بالمال على الاردن وسيظهر النفط وهذا سيفرض على الاردن وغيره شاء من شاء وابى من ابى ...........
09-06-2009 12:47 PM
الى السياسي الأردني
الوكاله اتأثرت في الأزمه الماليه العالميه و بشكل كبير ... حتى مدخرات المعلمين خسرت 15% ...
مش كل ما صار سولافه اتصيرو تحكو توطين ... صارت فوبيا ..
الأردن للأردنين و فلسطين للفلسطينين ... شاء من شاء و ابى من ابى ...
09-06-2009 07:25 PM
الى 2
انطم بلا حكي فاضي زي وجهك.
09-06-2009 08:16 PM
بدون جنسية جديد
ونرجوا أن تتابع ما ألت أليه مصير من تم سحب جنسياتهم من المواطنين الاردنيين ,الذين فقدوا هوياتهم وأرقامهم الوطنية وأصبحوا بدون جنسية .وهم بالألاف وو ضعهم الانساني أسوأ بكثير .
10-06-2009 07:26 PM
هديل
فلسطين للفلسطينيين والاردن للاردنيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13-06-2009 05:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات