مصر تضاعف صادراتها من الغاز الى إسرائيل وترفض التعليق على عدم انطباق هذه القاعدة على عقد الأردن


جراسا -

 أكد مصدر مسؤول في وزارة البترول المصرية زيادة كميات الغاز المصري لشركة "EMG" التي رفعت كمية الغاز المصدر إلى إسرائيل بنسبة 50% سنويا، بعد أن توصلت لاتفاق مع الحكومة الإسرائيلية يقضى بزيادة الأسعار.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شركة "EMG" بدأت تضخ 1.5 مليار متر مكعب من الغاز سنويا لإسرائيل، فور توقيع العقود الجديدة، وهى كمية تقترب من السقف الذي تعهدت به الشركة أمام الحكومة الإسرائيلية، ويصل إلى 1.7 مليار متر مكعب.

وذكر مسؤول وزارة البترول المصرية، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن زيادة سعر الغاز كانت الشرط الرئيسي للجانب المصري للموافقة على زيادة الكميات، موضحا أن الاتفاق الجديد يشمل أيضا آلية لمراجعة الأسعار بشكل متفق عليه بين الجانبين.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المسؤول قوله، إن هذا الاتفاق يمثل إنجازا لوزارة البترول، لأن الأسعار الجديدة سوف تطبق للمرة الأولى على الكميات الموردة في العقود القديمة والجديدة، موضحا أن زيادة أية كميات في أي تعاقدات جديدة مبرمة مع أية دولة في العالم مثل إسرائيل وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا مرتبطة بزيادة السعر. ورفض المسؤول التعليق على عدم انطباق هذه القاعدة على عقد الأردن، الذي لا يتضمن تعديلا في أسعار الغاز في الكميات القديمة، ويكتفي بزيادتها في الكميات الجديدة فقط، لأن عقد الأردن له طبيعة سياسية خاصة، على حد قوله.



تعليقات القراء

الحــــــــاقــــــــد *_^
لو زلمه كان كشف عن هويتو
طبعا هاي اسرائيل ياعمي
09-06-2009 01:29 PM
الغريــــــــــــــــب
اللهم ارنى عجائب قدرتك بفرعون هذا العصر قاتل الابرياء الفلسطينين والمتامر الاكبر لمصالح اسرئيل واهدافها ولكن سوف ياتي يوم تكون عبرة كما فعل الله سبحانه بجدك الفرعون الاكبر
09-06-2009 09:48 PM
المحامي محمد من الرمثا الرمثا الرمثا
هذا ليس بعيد عن مصر . لانها يا خسارة اصبحت ذنب لأسرائيل وامريكا الله يرحمك يا جمال عبد الناصر تعال شوف حسني مبارك شو عمل بسمعة مصر
09-06-2009 10:02 PM
ابوباهر
الحق علي الشعب المصري ٨٠مليون علي الفاضي شغل اكل وشرب ونوم
10-06-2009 12:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات