مجلس الوزراء يقر مشروع قانوني الضمان الاجتماعي و اصول المحاكمات الجزائية ويلغي ضريبة الثقافة على الصحف


جراسا -

خاص - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي تعيين ديماي حداد سفيرا للاردن في اليابان.

كما اقر مجلس الوزراء في جلسته عدة تشريعات من ابرزها مشروع القانون المعدل لقانون اصول المحاكمات الجزائية لسنة 2009 ومشروع قانون الضمان الاجتماعي لسنة 2009 ومشروع قانون معدل لقانون رعاية الثقافة اضافة الى نظام قوات الدرك.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف ان اقرار مشروع القانون المعدل لقانون رعاية الثقافة جاء بعد التشاور بين الحكومة ومجلس النواب ونقابة الصحفيين.

واكد الدكتور الشريف ان مشروع القانون ياتي من باب دعم الثقافة والصحافة في ان واحد فهو يضمن الاستمرار في دعم الثقافة وفي نفس الوقت عدم التاثير سلبا على الصحف ووسائل الاعلام في مداخيلها خاصة في هذه السنة المالية الصعبة.

وبين ان مشروع القانون يستمر في دعم الثقافة من خلال الابقاء على رسم مقداره " 2 " بالمئة من رسوم ترخيص محطات فضائية او اذاعية ومن رسوم تجديد ترخيص المحطات العاملة لصالح صندوق دعم الثقافة, ويلغي مشروع القانون نسبة الـ 5 بالمائة التي كانت تقتطع من نشر الاعلانات في الصحف والاذاعة والتلفزيون.

واوضح الدكتور الشريف ان مشروع القانون يعتبر نافذ المفعول بعد اقراره من مجلس الامة وسيره في مراحله الدستورية وباثر رجعي اعتبارا من 30 / 4 / 2008 وهو تاريخ اقرار القانون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات