اغلاق

سحاب تفقد شرعيتها بعدم تمثيلها في مجلس الاعياااان


بسبب عدم تقديمها صكوك الغفران تكفيراً عن ذنوبها لحكومة دولة رئيس الوزراء والذي اثبت ان (مزح الرجال جد ) كما يقول المثل !!

سحاب لن تمثل في مجلس الملك الخاص (مجلس الاعيان ) والضحية اقصاء وتهميش ما يقارب من مئة الف مواطن اردنيوا الجنسية ولاءهم هاشمي وانتماءهم سيبقى اردنياً بالدرجة الاولى صبروا كثيراً ووقفوا الي جانب الوطن وسيبقوا وقدموا الشهداء في سبيل الذود عن حماه في كل المعارك التي خاضها الجيش الاردني وكان من بينهم شيوخاً ووجهاء من رجالات الثورة العربية الكبرى فكان الشيخ احمد العبد الله ابوزيد من اوائل الذين باركوا للملك المؤسس الشهيد عبدالله ابن الحسين باستقلال المملكة وكان احد اعضاء المؤتمر الوطني السوري العام الذي طالب بأنصاف العرب وطالب بحريتهم واستقلالهم وهو احد رجالات الثورة العربية الكبرى ولا ننسى ثلة خيرة من شيوخ ووجهاء سحاب ممن شاركوا في العمليات العسكرية ومنهم الشيخ حسين حسن محارمة ووقفوا بإخلاص عندما انشغل الاخرين بمصالحهم الخاصة كما لا ننسى ان اهل سحاب عشقوا العسكرية من هنا نجد ان نسبة كبيرة وكبيرة جدا من ابناءها في صفوف القوات المسلحة الاردنية الباسلة وبعضهم وصل الي ارفع المناصب منهم من هو الان على رأس عمله ومنهم من احيل على التقاعد وهو في اوج عطاءه وانجازه بالوقت الذي استمر غيرهم ليتدرجوا بالمناصب حتى وصلوا الي قمتها ولم تكن الكفاءة هي المقياس باستبعاد من استبعدوا او اقصاء من اقصوا بل هو القدر الذي سيلاحق مواطني ورجالات سحاب في مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية طالما استمرت الحكومات الاردنية المتعاقبة واللاحقة بتهميش الاكثرية من اجل تسلق الاقلية لوصولهم ليكونوا من اصحاب القرار ذنبهم الوحيد انهم سحابيوا المربى وقفوا الي جانب وطنهم عندما حاول غيرهم اثارة وزعزعة الامن والاستقرار !!!

سحاب الوحيدة من بين مدن وقرى المملكة لم تنجرف كغيرها للإساءة للوطن عندما عصفت رياح العربي على المنطقة بل وقفوا لحماية الممتلكات والمؤسسات الحكومية والخاصة وردوا بقوة وصلابة لكل من حاول ويحاول النيل من هيبة الوطن و الاعتداء والتخريب بحجة المطالبة بالإصلاح وبنفس الوقت وقف اهل سحاب ضد الفساد والمطالبة بكل من تثبت عليه تهم النهب والاحتيال على الوطن والمواطنين وتقديمهم للمحاكمة فهم لم يتواطؤوا مع الناهبين والمستنفعين على حساب الشعب فبالرغم من ذلك بقي ويبقى الوطن هاجسهم وملاذهم الاًمن حتى وان ابعدتهم الحكومة من اي اعتبار ولتعلم هذه الحكومات انها بهذه السياسة القمعية ولتهميشيه والإقصائية ضد جزء مهم من الشعب الاردني بعدم تمثيلهم في مجلس الاعيان او الحكومة لان هذا الجزء المهم لم يحظى بحقيبة وزارية منذ تأسيس المملكة بالرغم من وجود الاكفااااااء والنزيهين وذوي الخبرة والاختصاص ومن جنود الوطن وكبار ضباط الجيش المتقاعدين منهم وان المرأة السحابية الاردنية انجبت وتستطيع ان تنجب كغيرها من الاردنيات اللواتي ينجبن الوزراء والاعيان ويستمر تعينهم بالوراثة بغض النظر عن كفاءتهم ومؤهلاتهم حتى ان الدور وصل للأحفاد واحفاد الاحفاد ولم يصل الي سحاااااااااب واخيراً لله درك سحاب صبرتي وما زلتي تصبري على الضيم القاسي لكن لتعلم هذه الحكومة وغيرها سنبقى في سحاب من احرص الناس على امن هذا الوطن واستقراره وسيبقي ولاءنا مطلق لهذه القيادة التي نتوقع بانها لن تخيب امال هذا الجزء من هذا الوطن وستنصفنا وان تأخر هذا الانصاف بسبب عنجهية الحكومات المتوارثة املنا بالله كبير باننا سنحقق بعضا من حقوقنا التي اغتصبها غيرنا واخيرا حمى الله الوطن وحفظ قيادته الحكيمة 

 



تعليقات القراء

مهند الزيود
صح لسانك استاذ حسن...
نحن لا نطالب الا بحقنا في التمثيل الحكومي او التشريعي عن 100.000 مواطن من اهل سحاب!!!
25-10-2013 02:02 PM
بلقاوي
سحاب صارت تابعه للقويسمه و المشيرفه
25-10-2013 03:22 PM
سحابي
الدكتور جعفر الحنيطي اكيد من سحاب
25-10-2013 09:07 PM
ابراهيم المليطي
نعم اهل سحاب ظلموا من الحكومات المتعاقبة,ولاكن ماذا تقول عن قبائل وعشائر بئرالسبع التي يزيد عددهم عن المليون نسمة ويتم اقصائهم من مجلس الاعيان ومجلس الوزراء
25-10-2013 10:52 PM
kazer.abu zaid
سحاب تاريخ برجالاتها وسحاب كببيره وستبقى وستحصل على حقها اجلا ام عاجلا والاقليات ستزول والوراثه في الحكومات لن تدوم مشكور ابوفيصل على تعريف الناس التي تجهل سحاب وتاريخها وعشقها للوطن فسحاب لن تصمت اكثر
25-10-2013 11:27 PM
YASEEN
صح السانك
26-10-2013 10:52 AM
ابن سحاب الطهراوي
والله وماجاب لسحاب الدور غير ... بهاي الكلمة

تكفيراً عن ذنوبها لحكومة دولة رئيس الوزراء والذي اثبت ان (مزح الرجال جد ) كما يقول المثل !!

هو من كره الناس بسحاب خسارة يكون نائب الله يرحم زمن اللي خلاك نائب ويرحم ابوك اللي ورثك
26-10-2013 11:28 AM
ابنة سحاب
يا رب تنقذ سحاب من الاهمال والتجاهل تسلم يا صاحب القلم المعتدل والصحافه البيضاء
27-10-2013 09:44 PM
متابع
يا اخ حسن فهد. لو في رجال واعتصموا كباقي المناطق لاخذتم حقكم.. هذه حكومات لا تأخذ حقك منها الا بالقوه.. اعتصموا امام مداخل سحاب وامام المدينه الصناعيه وامام التجمعات الصناعيه واما المقبره الاسلاميه وامام سوق الحلال . وبعدها ترى النتيجه
07-11-2013 11:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات