النائب الحاج : لا نريد لمجلس النواب ان يتحول لمدرسة لمعاقبة المشاغبين .. واللجان المختصة تفتقد للخبراء بين أعضاءها


جراسا -

خاص-سحر المحتسب-اعلنت الكتلة الوطنية الديمقراطية (15) نائباً رفضها لمشروع التعديلات المقترحة على بعض مواد النظام الداخلي لمجلس النواب والمتعلقة بحصر مناقشة القوانين في اللجان المختصة والعقوبة التأديبية على النواب .

جاء ذلك على لسان  الناطق الرسمي بإسم الكتلة النائب د. محمد الحاج عقب اجتماع لكتلته ظهر اليوم التي ناقش مجمل التعديلات المقترحة على النظام الداخلي لمجلس النواب , مشيرا عبر تصريحات خاصة " لجراسا نيوز "الى ا ن  حصر مناقشات النواب لمشاريع القوانين في اللجان سيؤدي الى حرمان النواب من حقهم الدستوري في مناقشة وفي ابداء رايهم تحت القبة بما يتعارض مع نص المادة (87) من الدستور الأردني واكد الحاج ان مثل هذا التوجه سيؤدي الى اسكات النواب وافقادهم  لدورهم التشريعي في المجلس.

 مؤكداً على ان كل اللجان المختصة تفتقد  لخبراء كما انها تفتقد الى  الإنسجام الفكري والقانوني بين اعضاءها مما سيؤثر  على نتائج توصياتها اثناء التشريعات المحالة الى القبة .

وهو ما ترفضه الكتلة بشدة وستصوت بإتجاه رفضها .

واضاف الحاج ان الكتلة ناقشت بند ما يسمى بالعقوبات التأديبية المقترحة لأعضاء مجلس النواب مقللاً من اهمية هذا التوجه ومؤكداً بذات  الوقت نفسه على ان مثل هذا الأسلوب لا يليق بالنواب ولا بالمجلس .

وأشار الحاج الى انه ما يقترحه البعض من حرمان النواب من المشاركة في الوفود البرلمانية او منعهم من حضور عدة جلسات يذكرنا  بالعقاب الذي يوقعه المعلم على تلاميذه الصغار المشاغبين  المقصرين بواجباتهم  بالمدرسة  وهو امر لا يليق بمجلس ولا بالنواب .



تعليقات القراء

متابع
المركز الثقافي الملكي يعاني من متنفذ يدعى شامان المجالي مدعوم من مدير المركز في اظطهاد العاملين في المركز ويدفع خاوات وينقل موظفين ويصدر انذارات باسم المدير علما بانه موظف من الدرجه العاشره في سلوكه .............
يا هيك بلد يا بلا .
وينك يا صبري ربيحات.
08-06-2009 09:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات