870 طفلا جزائريا مفقودين منذ بداية هذا العام فقط !!


جراسا -

خاص-  الجزائر - من عيسى بازين - قالت السيدة آيت زاي نادية رئيسة المركز الجزائري للمعلومات والتوثيق حول حقوق الطفل إن حوالي 200 ألف طفل جزائري سيحرمون من الدراسة خلال الموسم الدراسي القادم 2009-2010 وذلك بسبب عدم إقدام أوليائهم على تسجيلهم في الطور الدراسي الأول لأسباب اجتماعية بالدرجة الأولى تتعلق بالفقر والجهل على وجه الخصوص.

من جهة أخرى كشفت رئيسة المركز الجزائري للمعلومات والتوثيق حول حقوق الطفل , أن ثمانية ملايين تلميذ يزاولون دراستهم في الأطوار الثلاث لقطاع التربية الوطنية , من بينهم 445 ألف سيجرون ابتداء من اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام كاملة امتحان شهادة البكالوريا.

في حين قدرت السيدة آيت زاي نادية عدد الأطفال الجزائريين المفقودين منذ بداية سنة 2009 بحوالي 870 طفلا حسب الإحصاءات التي قدمها الدرك الوطني , هؤلاء الأطفال وحسب نفس المصدر يكونوا قد تعرضوا سواء للخطف أو القتل .



تعليقات القراء

مفقود
احنا ولد واحد مفقود وانجنينا كيف هم الله يعينهم
07-06-2009 01:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات