عمر المعاني ينفى وجود مشروع او فكرة لانشاء سكة معلقة تربط بين القلعة والمدرج الروماني كما اشيع مؤخرا


جراسا -

خاص- نفى امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني وجود مشروع او فكرة لانشاء سكة معلقة تربط بين القلعة والمدرج الروماني كما اشيع مؤخرا وقال انه اذا لابد من ايجاد مثل هذا الرابط فسيكون على الارض وليس معلقا .

و اعلن المعاني إن مشروع تطوير جبل القلعة يهدف الى تطوير المنطقة وتأهيلها سياحيا وتوفير عناصر الجذب السياحي فيها ، وإن إنعكاساته الإيجابية ستشمل سكان المنطقة .

وبين المعاني خلال لقائه أهالي جبل القلعة اليوم في حوار مفتوح أن المشروع يعد المرحلة الأولى لمشروع تطوير وادي عمان المسمى " وادي فيلادلفيا " التي تضم المدرج الروماني ، ومبنى الأمانة منطقة المدينة ، وبيت الشعر ، ومحطة رغدان القديمة التي سيتم تأهيلها لتصبح منطقة تجارية وتضم مكتبة عامة ومركز إرشاد سياحي .


واكد المعاني أنه لم تتم اي عمليات إستملاك للاراضي في منطقة جبل القلعة ولن يتم إزالة أو هدم اي من المنازل ، داعيا الى عدم الإلتفات للشائعات التي تثار في هذا الموضوع بين الفترة والاخرى .


ولفت المعاني النظر الى انه سيتم معالجة الأبنية المهجورة والقديمة التي اصبحت تشكل مكاره صحية وإزعاجا لمواطني الحي مؤكدا حرص امانة عمان على فتح قنوات الحوار وتعزيز المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار ، مما يوثق العلاقة بين المواطن ومدينته.

ودعا المعاني أهالي جبل القلعة الى تشكيل فريق عمل للتنسيق والتشاور مع أمانة عمان والجهات المعنية بمشروع تطوير جبل القلعة بشكل دوري ومتابعة مراحل تنفيذه وفتح قنوات حوار ودراسة مطالبهم بما يحقق المصلحة العامة.

وكشف عن مشروع انارة هائل لمنطقة القلعة بكاملها بتبرع من احدى كبرى الشركات العالمية بقيمة تصل الى ربع مليون دينار لاغراض الانارة فقط مشيرا الى ان الامانة تسعى الى خلق ساحة مجاورة للاثار لتكون متنفس للمواطن في ذلك الموقع .

ويشمل المشروع إنشاء مبنى حديث للزوار وساحة للإحتفالات العامة ، وممرات مشاة ، وتحديث مبنى المتحف ، وتأهيل حديقته ،ووضع اللوحات الإرشادية ، ولوحات المعلومات التي تسرد تاريخ المعالم داخل الموقع ، ومظلات . ومرافق صحية . وفق ميساء شحاتيت من إدارة المشروع .

وينفذ المشروع بالتعاون بين وزارة السياحة وأمانة عمان ودائرة الآثار العامة والوكالة ألامريكية للتنمية الدولية (USID ) مشروع " سياحة " .



تعليقات القراء

القلعة
نعتذر
06-06-2009 08:30 PM
القلعة
لماذا اعتذرتم ؟ حد علمي لم تقبضوا ؟ تحركشوا حتى تقبضوا
06-06-2009 10:05 PM
وزارة الماليه عاجل
تمت الموافقه على استملاك 3180 دونم من حوض 3 البويضه لغايات نقل جمرك عمان
07-06-2009 01:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات