النفط يرتفع متجاوزا 69 دولارا للبرميل


جراسا -

قفزت اسعار النفط للعقود الآجلة فوق 69 دولارا للبرميل يوم الجمعة مدعومة بارتفاع اسواق الاسهم وضعف الدولار وتوقعات بألا يكون وضع الاقتصاد العالمي بالسوء المتصور من قبل.

ويوم الخميس ارتفع سعر الخام الامريكي في العقود الاجلة بنسبة اربعة بالمئة وسط دلائل على انتعاش الطلب على النفط في أعقاب صدور بيانات أظهرت ان عدد طالبي اعانات البطالة الحكومية في الولايات المتحدة انخفض للاسبوع الثالث على التوالي.

وفي الساعة 0740 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي في عقود يوليو تموز 40 سنتا الى 69.21 دولار للبرميل وبلغ سعره 69.60 دولار أمس الخميس وهو أعلى مستوياته منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وصعد سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 30 سنتا الى 69.01 دولار.

وارتفعت أسعار النفط بشدة عن نحو 30 دولارا للبرميل في ديسمبر كانون الاول الماضي لكن النفط ما زال منخفضا 53 في المئة عن أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ أكثر 147 دولارا للبرميل الذي سجله في منتصف يوليو من العام الماضي.

وقال بنك الاستثمار الامريكي جولدمان ساكس يوم الخميس ان انتعاشا اقتصاديا محتملا الى جانب التخفيضات في امدادات اوبك قد يدفعان النفط للصعود الي 85 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام والي 95 دولارا بحلول نهاية 2010



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات