حافظوا على الموجود


لابد لكل أردني أن يعلم أن أمنه وأمانه الذي يعيش فيه نعمة لا تقدر بثمن ويجب أن يعمل كل منا في اتجاه المحافظة على هذه النعم والانجازات.... ووجوباً أن لا نلهث خلف من يريد لهذا الحمى أن تصيبه عدوى الأحداث التي أصابت الدول المجاورة والعاقل من اتعض بغيره . 

أخي / أختي :

من الممكن جداً أن يختصر الأمر من مسيرات مع ما يرافقها من تكاليف مالية وبشرية إلى حوارات وطنية ما بين الحكومة وممثلين عن الرأي الأخر للوصول إلى المناسب من الإجراءات , بذلك نفوت الفرصة على بعض مرضى النفوس ممن يعتقدون إن أنفلونزا الأحداث في بعض الدول العربية يمكن نقلها للأردن وهم قلة وشرذمة من أصحاب الانتماء المائي الذي لا لون ولا طعم له , وان من شي فلا سبيل له إلا الحوار الهادف .


فالإنسان العربي وخاصة الأردني عندما ينظر إلى ما حدث في مصر وتونس وليبيا وسوريا يتألم ويدعوا الله الواحد الأحد أن يفك كربهم إن كان مسلماً , أو يدعو الرب أن ينقذهم إن كان مسيحياً .. أو يدعو المادة أن تخلصهم إن كان صاحب اعتقاد شيوعي..., حتى الذي لا توجه ولا دين له يدعو بالإخلاص لإخوانه هناك ليتجاوزوا محنتهم , أما أن يبث الفتنة بينهم فلا أرى إلا انه إنسان تلبسته الأرواح والشياطين واعتقد جازماً حتى الشياطين ترفض أن يحتوي عالمها الخفي من أمثال هولاء .



إن ما حدث موخراً في حي الطفايلة بعمان من بعض أبناء الوطن المغرر بهم , هو مؤشر سيئ على أننا قد نعود إلى المربع الأول بالحراكات بعد أن تجاوزناها وفهم الكثير الكثير من أبناء الأردن أن بلدهم مستهدف ولذلك هم تركوا المسيرات والحراكات احتراماً وتعظيماً لمصلحة وطنهم العليا .

إنصافاً أقول أني لا أرى أن سياسة الاعتقالات الأمنية للبعض مجدية ... بقدر احتواء وإشراك هولاء في العملية التنموية لمجتمعهم المحلي .

إخواني / أخواتي ...

يا من يحبون الأردن أكثر من حبهم لأولادهم اتقوا الله في بلدكم وحافظوا على مقدراتكم وانجازاتكم ,
فالأردن قارب هادئ في بحر هائج, بفضل قيادته وشعبه المتحدين اتحاد اللحم بالعظم .

القراءة بتمعن وعمق مطلوبة لمعرفة دقة الظرف وحساسية المرحلة .. وبمعنى أخر للسطر الأخير لتتجلى الصورة وتتضح الرؤية عندكم أيها الأردنيين والأردنيات أقول :

*** إن نسبة الخطأ لأي إجراء رسمي أو شعبي يتخذ على كافة المستويات يجب أن تكون صفراً ***.

والله الموفق , حمى الله الاردن وشعبه وقيادتة .



تعليقات القراء

د. كامل المغربي
اروع سطر يلخص الموضوع
*** إن نسبة الخطأ لأي إجراء رسمي أو شعبي يتخذ على كافة المستويات يجب أن تكون صفراً ***.
كل الاحترام عزيزي الاستاذ البدور
10-10-2013 01:08 PM
خالد السبايلة
دائماً مقالاتك تشفي الغليل ونتابعها بشغف , على الدولة ان تطلق سراح الحراكيين وعلى الحراكيين ان يكفوا ايديهم, هذا وطن ولا يجوز لاحد ان يلعب بامنه وامانه شو الا نرى من حولنا.
شكرا للعملاق الوطني رجا البدور
10-10-2013 01:17 PM
فراس الحمد - ابوحمد
ان الالتفات اولا نحو المصلحة المجتمعية العامة ضرورة وطنية حاسمة خاصة في هذه الظروف الدقيقة والحساسة , والانسان لا يدرك اهمية الشئ الا عند افتقاده , ندعو الله سبحانه وتعالى ان يهدئ النفوس وان يلهمنا الصواب وان نزيد من تآلفنا ووحدتنا وان نرص صفوفنا لحماية الاردن وطننا الذي نحبه ويحبنا, وتحياتي لكاتب المقال : الاستاذ رجا البدور .
10-10-2013 10:35 PM
انس المراشدة
يا ريت انهم يردوا عليك والله غير نحل مشاكل هالبلد في يومين
تحياتي يا كبير
11-10-2013 12:54 AM
نادر الحسن
الحكومة يا اخ رجا لازم تدبر شغل للعاطلين عن العمل او تعطيهم قروض لفتح مشارع لهم ولعائلاتهم هيك احنا بنخلص من الحراكات الاقتصادية
11-10-2013 10:49 AM
احد الناس
اؤيد جميع الردودالتي كتبتقبلي واشكرك
11-10-2013 11:31 AM
زيدون الكركي
الحراكات جربها الشارع الاردني وفشلت وبين انها لاغراض شخصية ومصالح لناس وناس بس المفروض الحكومة تعمل اشي واضح لمعالجة البطالة بين هالشباب شكرا للاستاذ البدور
12-10-2013 02:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات