منتخب الكرة ينهي مرحلة الإعداد الأولى بلقاء البحرين اليوم


جراسا -

بطاقة المباراة
الفريقان: الأردن * البحرين
المكان: ستاد البحرين الوطني
الزمان: الساعة 7 مساء
الحكم: الكويتي يوسف الشويني



 يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم مرحلة الاعداد الاولى بقيادة العراقي عدنان حمد اليوم، عندما يحل ضيفا على منتخب البحرين، في اللقاء الودي الذي سيجري الساعة السابعة مساء على ستاد البحرين الوطني، في إطار تحضيرات منتخبنا لتصفيات امم آسيا، فيما يستعد منتخب البحرين للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا.

ويأمل المنتخب بأن يختتم مرحلة الاعداد الاولى بشكل إيجابي، من خلال البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية، تكفل للاعبين العودة الى أنديتهم بمعنويات عالية، بانتظار فترة الاعداد الثانية التي تبدأ بمعسكر خارجي خلال آب (أغسطس) المقبل، علما ان المنتخب خاض خلال فترة الاعداد الاولى مباراتين فاز في الاولى على زيمبابوي بنتيجة 2/0، وتعادل في الثانية مع منتخب الكونغو 1/1.

ويغيب عن لقاء المنتخب اليوم لاعبو الفيصلي والوحدات باستثناء قصي ابو عالية واحمد عبدالحليم، ومهند محارمة بسبب الاصابة، وصلاح مسعد لتعذر سفره مع الفريق.


نتيجة معنوية

يبحث المنتخب عن الفوز او التعادل في مباراة اليوم ليس لاجل النتيجة فقط، بل لاجل الجانب المعنوي الذي يحتاجه اللاعبون لمواصلة مشوارهم خلال الفترة المقبلة، وهذا ما يسعى الجهاز الفني لتحقيقه بتوليفته الحالية التي أثبتت جدارتها في المشاركة.

المنتخب ومن خلال المباراتين الماضيتين، يسعى لتركيز تواجده على منطقة الوسط التي عادة ما يزرع فيها حمد 5 لاعبين، خاصة في الجانب الدفاعي، بحيث يتولى قصي ابو عالية وبهاء عبدالرحمن صناعة الالعاب في وسط الميدان، مع انضمام عبدالله ذيب اليهما، وعادة ما يستفيد المنتخب من ظهيريه شادي ابو هشهش وحازم جودت، اللذين بديا أكثر فعالية في الجانب الهجومي بعدما فشلا في هذا الواجب في المباراة الاولى امام زيمبابوي، قبل ان يتلقيا تعليمات حمد التي تطالبهما بالجرأة في العمليات الهجومية ولكن ليس على حساب الواجبات الدفاعية.

وينتظر أن يميل المنتخب خاصة في الدقائق الاولى للجانب الدفاعي لوقف الاندفاع المتوقع للاعبي البحرين، وهذا يتطلب من ابو عالية وبهاء العمل على إغلاق المنافذ المؤدية الى دفاعات المنتخب، مع ضرورة الاستعانة برائد النواطير والصيفي او ذيب في الاطراف لمنع طلعات منتخب البحرين التي تركزت في المباراة الودية الاخيرة امام الكونغو على طرفيه سلمان عيسى واحمد حسان.

وفي الجانب الهجومي ينشغل احمد هايل بمشاكسة دفاعات البحرين، لمنع اللاعبين من التقدم للاسناد، وفي حال امتلاك الكرة فان المنتخب الوطني سيوعز الى ذيب والنواطير بالتقدم الى جانب هايل لتشكيل مثلث هجومي قادر على تهديد مرمى عباس احمد.

على الجانب الدفاعي يبرز دور انس بني ياسين ومحمد خميس في حماية العمق الدفاعي امام بوابة مرمى معتز ياسين، وربما كانت مهمة هذين اللاعبين صعبة ومختلفة عن المباراتين الماضيتين في ظل امتلاك البحرين لهجوم متمرس ابطاله جيسي جون وعبدالله الدخيل، وهذا يتطلب من شادي ابو هشهش وحازم جودت التنبه لضرورة مساندة خميس وبني ياسين، اضافة الى واجباتهما بإيقاف احمد حسان وسلمان عيسى.

منتخب البحرين ظهر بشكل جيد امام الكونغو الاحد الماضي، واعتمد في تشكيلته على عباس احمد في حراسة المرمى وفوزي عايش وابراهيم المشخص وداود سعد وعبدالله عمر في الجانب الدفاعي، ومحمد سالمين وعبدالله عبدو وسلمان عيسى واحمد حسان في الوسط، وجيسي جون وعبدالله الدخيل في الهجوم.

التشكيلتان المتوقعتان

الأردن: معتز ياسين ومحمد خميس وانس بني ياسين وحازم جودت وشادي ابو هشهش وقصي ابو عالية وبهاء عبدالرحمن وعبدالله ذيب ورائد النواطير وعدي الصيفي واحمد هايل.

البحرين: عباس احمد وعبدالله عمر وداود سعد وابراهيم المشخص وفوزي عايش وسلمان عيسى ومحمد سالمين واحمد حسان وداود سعد وعبدالله الدخيل وجيسي جون.



تعليقات القراء

جميل شبط
بالتوفيق.............. يا نشاما الوطن
04-06-2009 05:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات