تعنت وقوة دولة الرئيس .. من أين لك هذا ؟؟


حكومة الدكتور النسور أبدت منذ لحظة تكليفها جرأة قوية على المواطن , دون حسيب ولا رقيب اتخذت الحكومة الرشيدة قراراتها الرافعة لاسعار كل ما توصلت اليه مخيلة الرئاسة وعقلية الرئيس الفذ , مما أثر بشكل سلبي على المواطن الاردني وعلى اسلوب معيشته وخصوصا الطبقات الفقيرة ولمعدمة والطبقة الوسطى التي بدأت تنحدر تدريجيا نحو الانضمام لرقعة الفقر التي طغت على مكونات الشعب الاردني .

المخيلة الحكومية التي أصبحت – مضرب مثل – في الشارع الاردني تعدت كونها نكتة ثقيلة الدم أو كابوس يهدد جيوب المواطنين , لتصبح حقيقة وواقع أليم يفرض ذاته على المواطن يوما بعد يوما منتهكة بدورها آمال واحلام المواطنين من الشرائح المختلفة التي لطالما حلمت بالاستقرار والازدهار وتأمين الغد الافضل لمرحلة من هم في ريعان الشباب تحديدا , ولتتحطم كل تلك الامال على صخرة القرارات الحكومية المرهقة وعلى طموح تأمين قوت اليوم لا أكثر !!

هنا اليوم نشهد الوضع المعيشي للمواطن الاردني الذي تعدى كونه مأساويا بمراحل متقدمة , فشاهد الجميع صورا لا تمحى من الذاكرة الحية للانسان , شاهدنا صور العجوز التي تلتقط العظام من النفايات لتصنع منها ما يقيت بدن ابنائها , شاهدنا صور الفقراء والمشردين التي تدمي القلوب , وما تزال العدسات الاعلامية عاجزة عن وصف مدى معاناة شريحة كبيرة من ابناء هذا الوطن امام تعنت " دولته " وجرأته التي يمتحن من خلالها صبر الشارع الاردني !!

دولة الرئيس اشتكى منه حتى طاقمه الوزاري , حيث اشتكى بعض المسؤولين من وزراء الحكومة الحالية من سياسة التهميش والتحجيم الممارسة ضدهم من قبل ( دولته ) , بعضهم قالوا بانهم لا يجرؤون على الاتيان ببنت شفة أو تقديم تصريحات دون السماح لهم من قبل الرئيس , والبعض الآخر قال ان الرئيس يمرر قراراته من خلال طاقمه الوزاري عن طريق اجبارهم على التوقيع على قرارته التي يصفها احيانا ب ( قرار من فوق ) وعلق أحد المسؤولين على قرار تعيين عقل بلتاجي – على سبيل المثال – بانه خلال اجتماع أخرج دولة الرئيس ورقة من جيبه ومررها للوزراء ليوقعوا عليها وأخبرهم بانها اوامر ( من فوق ) وبعد برهة قال دولته ( آه صحيح نسيت اسألكم , حد عندو اعتراض !!! ) وكأن الرئيس يتهكم حتى على طاقمه الوزراي حسب مصادر اعلامية وتصريحات لمسؤولين في طاقم النسور ..

ما سبق يفرض مجموعة من الاسئلة تطرح نفسها بشدة ولا استطيع مقاومة طرحها , من أين لدولة النسور كل هذا الدعم و القوة , ومن يقف خلف قراراته الطائشة التي تؤزم الشارع وتدفعه نحو الانفجار , ولماذا تقف السلطة التشريعية ومجلس النواب عاجزة امام المشاريع الحكومية الرفعية !!

لماذا يتم تجاهل كل المقترحات التي قدمت للحكومة للحيلولة دون اللجوء لرفع الدعم ورفع الاسعار وفرض الضرائب وسياسة الجباية بغية البعد عن رفع أسعار ( المشتقات النفطية , الكهرباء , ضريبة الألبسة , ضريبة الاتصالات , مشروع رفع رسوم ترخيص السواقين والمركبات , مشروع رفع المياه , مشروع رفع الدعم عن الخبز , دخولية العقبة , والحبل لا يكاد ينتهى امام مخيلة دولة الرئيس التي قد تصل يوما ما لفرض ضريبة على التنفس )؟ لماذا نشاهد انتهاكات يومية من قبل الحكومة لما يسمى بـ سياسة تخفيض النفقات وضبط المصاريف الحكومية ؟

الكثير من الاسئلة تطرح نفسها امام الشعب الاردني الحليم و الكريم بطبعه وبطيب أصله , لكن الحذر واجب من غضب الحليم , فان الضغط لا يجلب سوى الانفجار , ولعل هذا ما تبحث عنه حكومة الدكتور عبدالله النسور التي نهجت نهج الحكومات التي فشلت اقتصاديا وسقطت امام الشعب العظيم ..



تعليقات القراء

الشعب الأردني
اعلم أن دعوة المظلوم مستجابة لا ترد مسلماً كان أو كافراً، ففي حديث أنس قال: قال رسول الله : { اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافراً؛ فإنه ليس دونها حجاب }. فالجزاء يأتي عاجلاً من رب العزة تبارك وتعالى، وقد أجاد من قال:

لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم
نامت عيونك والمظلوم منتبه *** يدعو عليك وعين الله لم تنم
فتذكر أيها الظالم: قول الله عز وجل: وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء [ابراهيم:43،42]. وقوله سبحانه: أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى [القيامة:36]. وقوله تعالى: سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ [القلم:45،44]. وقوله : { إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته }، ثم قرأ: وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ [هود:102]، وقوله تعالى: وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ [الشعراء:227].

وتذكر أيها الظالم: الموت وسكرته وشدته، والقبر وظلمته وضيقه، والميزان ودقته، والصراط وزلته، والحشر وأحواله، والنشر وأهواله. تذكر إذا نزل بك ملك الموت ليقبض روحك، وإذا أنزلت في القبر مع عملك وحدك، وإذا استدعاك للحساب ربك، وإذا طال يوم القيامة وقوفك.
02-10-2013 05:05 PM
من الأردن
ودخل رجلٌ على سليمان بن عبد الملك فقال: اذكر يا أمير المؤمنين يوم الأذان! فقال: وما يوم الأذان؟ قال: اليوم الذي قال الله تعالى فيه: "فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ" فبكى سليمان وأزال ظلامته (5).
02-10-2013 05:43 PM
احمد الازايده
سوي اللي بدي اياه وسوي اللي بدك اياه انا معاك وانت معاه ويلعن ابو اللي ما معاه لعن وملعون وركبوه الديون الفقير مديون والغني مصيون داين ومديون والفقير مغبون ومهيون
03-10-2013 11:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات