إثر قسم حزب التيار الوطني .. الثقافة السياسية معدومة في الشارع الاردني يا وزارة التنمية السياسية


جراسا -

خاص- إثر نشر "جراسا نيوز" لموضوع القسم الذي تلاه رئيس ومؤسسو حزب التيار الوطني وخلوه من مضمون القسم الدستوري، تبين بأن صيغة القسم الواردة ( اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصاً للأردن ولمبادىء الحزب امينا على اهدافه وسياسيته ومناهجه وبرامجه ملتزما بأنظمته وتعليماته وتوجهاته , والله على ما اقول شهيد)، هي صيغة صحيحة!!

الصيغة أعلاه ترجمة لوضعية الحزب في انتمائه المفتوح للوطن وانه حزب وطن وشعب ويعمل وفق منظومة الحراك الحزبي الشعبي باتجاه ترسيخ المشروع الوطني الحر.

اللافت في القضية بأنه وخلال اتصالات تلقتها "جراسا نيوز" من جهات عدة بينها سياسيون وحزبيون وصحفيون حول قانونية صياغة القسم تبين ان نسبة كبيرة جدا من العاملين في الحقل السياسي بكافة اشكاله ليس لديهم دراية بصياغة قسم الاحزاب، وما يتبع ذلك من حيثيات ذات علاقة بالقوام الحزبي فيما يتعلق بكثير من إحداثياته كمؤسسة سياسية!!

بقي ان نتساءل وبشدة اين دور وزارة التنمية السياسية في دورها التوعوي والتثقيفي لابجديات العمل الحزبي سواء للمؤسسات ذات العلاقة أو لعموم صفوف الشارع الاردني؟؟؟



تعليقات القراء

مواطن غلباااااااااااااااااااااااااااان
يلا يا جراسا علقة تفوت ولا حد يموت
02-06-2009 10:58 AM
خـــــلدون النــــا صـــر
كلمه حق تقال لصالح { جـراسـا } التي تناولت موضوع القسم بهذا الحس الاعلامي الواعي خلافاً لبلبله الامس التي تداخل في التعليق عليها الافتقاد الى المعلومه الصحيحه و الرغبه الكامنه فـــــي التهجم الشخصي النابع من تحقيق المكاسب و عدمه و الكراهيه لمجرد المزاج و احيانا الحقيقـــــه الخالصه . وشكرا لتوضيح الحقيقه ما بين القسم الدستوري الذي يؤدى امام جلاله الملك او مــــــن ينيبه و القسم الحزبي في انتمائه للوطن بكل اركانه الدستوريه . وشكراً كذلك لحقبقه تبيــــــان ان ان نسبه كبيره من العاملين في الحقل السياسي بكافه اشكاله التي و صفتموهـا بتحليلكم لا درايـــه لـهم بصياغه ليس القسم الحزبي فقط ! بـل مجمل الاحداث السياسيه و كيفيه التعامل معـهـا؛ علما بأن خطاً فادحاً وفع اثناء الاجتماع بالموافقه على شطب كلمه مهمه من الصيغه الاصليه للقسم افقدته اهم عناصره الانضباطيه والتنظيميه في بديهيات العمل الحزبي عير المنفلت و المنضبط .
03-06-2009 03:42 AM
\\\
كل عمل لا يكون مخلصا لله فهو باطل وكل قسم لا يوجد به القسم بالله مشبوه \\
03-06-2009 12:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات