المعاني: سيتم دمج الجامعات الخاصة بالحكومية ويؤكد على وجود خلل وعدم مسؤولية في بعض الجامعات


جراسا -

خاص-سحر المحتسب-اجتمعت لجنة التربية والثقافة في مجلس النواب برئاسة د. محمد الشرعة مع وزير التعليم العالي د. وليد المعاني وامين عام الوزارة بحضور عدد من اعضاء اللجنة ونواب اخرين , حيث تم مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بإستراتيجية وخطط التعلبم العالي اضافة الى مناقشة قضية نقص الكادر التعليمي في الجامعات .

واوضح  وزير التعليم العالي د. المعاني الى اعضاء اللجنة  ان خطة الوزارة تقضي بإرسال 500 مدرس حاصليين على شهادة البكالوريوس سنويا الى بريطانيا وامريكا للحصول على شهادة الدكتوراة وطالب النواب من خلال اجتماعهم مع الوزير بدعم مدرسيين الجامعات  وزيادة رواتبهم واعادة النظر في اسس تعيين  رؤساء الجامعات للحد من الواسطة والمحسوبية لذلك .

ومن جانبه قال الوزير ان هناك خطة لدى الحكومة لدمج قانون الجامعات الخاصة بالحكومية  واثنى النواب على هذا الإقتراح بشرط عدم ظلم اي جامعة .

وفي السياق ذاته انتقد النواب الواسطة والمحسوبية في التعينات التي تحصل في جامعات واعطاء الطلاب علامات لزيادة معدلاتهم حيث اكد الوزير على وجود خلل وعدم مسؤوليه لبعض اعضاء هيئة التدريس بالجامعات في قبول الواسطات الغير مشروعة .



تعليقات القراء

أهلا جامعات
هذا كلام لا أكثر ولا أقل الجامعات الحكومية عند تعيين مدرس تضع المواصفات المطلوبة فيه حتى لون القميص والبدلة و... لو قابل نيوتن ما بقبلوه لأنها مفصله للرجال أبو الواسطة. حط بالخرج كله قايم على الواسطة.
وهل خريج برطانيا نابغة وخريج الأردن غير مناسب؟ خريج الأردن ترعرع على أيدي مدرسين من خريجي بريطانيا وأمريكيا..
31-05-2009 05:26 PM
مش موافق
كيف وليش
31-05-2009 06:07 PM
كل شي واسطة
) انتقد النواب الواسطة والمحسوبية في التعينات التي تحصل في جامعات (شوف مين بحكي ???
31-05-2009 08:04 PM
University Member
We hear this S*** since long time ago. I don't think anything will happen
31-05-2009 09:15 PM
مؤته/ كركي
يا ريت يشوفوا جامعه خاصة ويدمجهوها مع مؤته
01-06-2009 12:48 AM
طالب
هذة اكبر مشكلة
01-06-2009 02:49 PM
موظف جامعه مطلع
والله العظيم أنه الدكتور محمد الشرعه قزز روؤساء الجامعه الهاشميه وآل البيت على شان يوظف أقاربه وعمل كذا عزيمه قال يحكي عن الواسطه يا جماعه حاميها حراميها
02-06-2009 10:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات