الوحدات يبدأ مشوار دوري المحترفين بالرمثا ومجموعة الدرع تجمعه بالفيصلي


جراسا -

كأس الأردن من دون فرق الثانية وكأس الكؤوس يسبق شهر رمضان

ينتظر ان يعلن اتحاد الكرة في غضون الايام القليلة المقبلة، جدول مباريات بطولة درع الاتحاد لكرة القدم والتي تقتصر المشاركة فيها على الفرق الممتازة البالغ عددها 12 فريقا.

وسيتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، تضم الاولى فرق الوحدات والفيصلي والبقعة والحسين واليرموك وكفرسوم، فيما تضم المجموعة الثانية فرق شباب الاردن والجزيرة والعربي واتحاد الرمثا والكرمل والرمثا.

وجاء هذا التوزيع وفق ترتيب الفرق في بطولة دوري المحترفين الماضية، الى جانب ترتيب الفرق الثلاثة الصاعدة من الدرجة الاولى الى دوري المحترفين.

وعلمت "الغد" بأن مباريات الدور الاول ستقام وفق نظام "الدوري من مرحلة واحدة"، بحيث يصعد الاول والثاني من كل مجموعة الى دور الاربعة، فيلتقي بطل المجموعة الاولى مع بطل المجموعة الثانية، لتحديد هوية بطل الدرع ووصيفه، فيما يلتقي ثاني المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وسينال بطل الدرع مبلغ 15 الف دينار، فيما ينال الوصيف مبلغ 10 آلاف دينار، ويحصل كل من صاحبي المركزين الثالث والرابع على مبلغ 4 آلاف دينار، فيما ينال كل من الفرق الثمانية الاخرى مبلغ 3 آلاف دينار.

مباريات بطولة الدرع ستبدأ يوم الاثنين 13 تموز (يوليو) المقبل، وتستمر حتى يوم الاثنين 3 آب (اغسطس) المقبل، وتلعب مباريات الدور الاول بشكل مضغوط الى حد ما، بحيث يلعب الفريق مباراتين في الاسبوع الواحد، ويبلغ اجمالي عدد مباريات البطولة 32 مباراة، منها 30 مباراة في الدور الاول موزعة بالتساوي بين المجموعتين.

يذكر ان فريق الوحدات يعد آخر ابطال الدرع وكان ذلك على حساب البقعة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 5/4 بعد التعادل السلبي، كما يعد الوحدات الاكثر فوزا بلقب درع الاتحاد "7 مرات" منذ انطلاقها عام 1981.

كأس الكؤوس في 8 آب

مباراة كأس الكؤوس المقبلة والتي ستجمع بين فريقي الوحدات "بطل الدوري والكأس" وشباب الاردن "وصيف الدوري والكأس"، ستقام يوم السبت 8 آب (اغسطس) المقبل، بعد ان كانت مقررة يوم 5 منه، وجاء التأخير لمنح الفريقين المتباريين فترة مناسبة من الراحة، لا سيما وأن بطولة الدرع ستنتهي يوم 3 منه، ومن الممكن ان تجمع بين ذات الفريقين أو أحدهما في المشهد النهائي للدرع.

تأخير لقاء كأس الكؤوس يعني بالضرورة ان المعسكر التدريبي الخارجي للمنتخب والمزمع اقامته إما في سويسرا أو إسبانيا سيتأجل ليومين على الاكثر، بعد ان كان مقررا في وقت سابق يوم 8 آب (أغسطس) المقبل، والوحدات هو حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة بعد فوزه على الفيصلي 2/0.

راحة مؤقتة

المسابقات الكروية المحلية ستتوقف لبضعة ايام في ظل وجود نجوم المنتخب في المعسكر التدريبي الخارجي الذي قد يستمر الى 22 أو 24 آب (أغسطس) المقبل، في الوقت الذي يبدأ فيه شهر رمضان المبارك في 20 أو 21 منه، لتبدأ بعد ذلك منافسات بطولة الكأس التي يحمل الوحدات لقبها الاخير على حساب شباب الاردن 3/1.

نظام بطولة الكأس سيأتي مختلفا هذه المرة، وستقتصر المشاركة على 12 فريقا ممتازا وأربعة فرق تحتل المراكز الاربعة الاولى على لائحة ترتيب بطولة دوري الدرجة الاولى، التي تختتم يوم 7 آب (اغسطس) المقبل، وبالتالي لن تكون هناك مشاركة لفرق الدرجة الثانية، حيث إن دور الستة عشر سيقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، بيد ان دوري الثمانية والاربعة سيقامان وفق نظام "مجموع المباراتين ذهابا وإيابا"، وتقام المباراة النهائية من مرحلة واحدة لتحديد البطل.

قرعة دور الستة عشر لم تعرف بعد اتجاهاتها، فيما اذا كان البطل ووصيف النسخة الاخيرة سيوضعان على رأس مجموعتين، أم ستوضع الفرق وفق الترتيب ذاته في بطولة الدرع، والموعد المقترح لبدء منافسات دور الستة عشر من بطولة الكأس سيكون يومي 28 و29 آب (اغسطس) المقبل، وتقام مباريات ذهاب دور الثمانية يومي 22 و23 كانون الثاني (يناير) المقبل والاياب يومي 29 و30 منه، وتقام مباراتا ذهاب دور الاربعة يومي 26 و27 آذار (مارس) المقبل وإيابا يومي 23 و24 نيسان (ابريل) المقبل، وتقام المباراة الختامية يوم 21 ايار (مايو) المقبل، لتكون بمثابة نهائي الموسم الكروي 2009/2010.

دوري المحترفين

دوري المحترفين وهو الذي سيكون أكثر أهمية من كافة المسابقات المحلية، سينطلق اعتبارا من 3 ايلول (سبتمبر) المقبل، أي في منتصف شهر رمضان المبارك، بحيث تقام المباريات في الساعة العاشرة أو التاسعة والنصف مساء وبمعدل مباراة في الاسبوع، وتنتهي الاسابيع الاحد عشر مع نهاية العام الحالي، لتدخل الفرق في فترة البيات الشتوي ومنح المنتخب فترة الاستعداد وخوض المباريات الرسمية، في الوقت الذي تنطلق فيه منافسات الاياب يوم 5 شباط (فبراير) المقبل وتنتهي البطولة في منتصف شهر نيسان (ابريل) المقبل.

الجولة الاولى من البطولة ستشهد اقامة ستة لقاءات، إذ يلتقي الوحدات "حامل اللقب" مع الرمثا، وشباب الاردن مع كفرسوم، والفيصلي مع الكرمل، والجزيرة مع اليرموك، والبقعة مع اتحاد الرمثا، والعربي مع الحسين.

استحقاقات المنتخب

استحقاقات المنتخب في تصفيات امم آسيا، تفرض وجود فترات زمنية لإقامة المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية وخوض اللقاءات الودية، قبل الشروع في ملاقاة منتخب ايران في طهران وعمان يومي 14 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ومنتخب تايلاند في بانكوك يوم 6 كانون الثاني (يناير) المقبل، ومنتخب سنغافورة في عمان يوم 3 آذار (مارس) المقبل، ولذلك سيقام تجمع للمنتخب خلال الفترة من 1 الى 11 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل تتخلله مباراتان وديتان يومي 4 و10 منه، ثم معسكر تدريبي من 1 الى 18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تتخلله مباراتان تجريبيتان يوم 5 أو 7 منه، قبل ملاقاة ايران مرتين رسميا، وسيصار الى تجميع المنتخب خلال الفترة من 25 كانون الاول (ديسمبر) الى 6 كانون الثاني (يناير) المقبلين، وتتخلل الفترة مباراة ودية تسبق لقاء تايلاند رسميا، كما سيتجمع المنتخب خلال الفترة من 21 شباط (فبراير) الى 3 آذار (مارس) المقبلين، وتتخللها مباراة ودية تسبق لقاء سنغافورة رسميا، مما يعني عدم وجود اي استحقاق للمنتخب بعد ذلك، وإن كانت مشاركة اربعة فرق في دوري ابطال العرب وكأس الاتحاد الآسيوي ستحدد ايضا برمجة المباريات لاحقا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات