موسى حمدان رئيسا لمحكمة شورى " حزب العمل الاسلامي"


جراسا -

خاص - في تطور لاحق على انتخابات مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي اجتمع المكتب التنفيذي واختار إبراهيم خريسات نائبا أولا للرئيس وحسان ذنيبات نائباً ثانياً ومحمد عقل مساعدا للشؤون الإدارية وأمينا للسر وزياد خليفة مساعدا للشؤون المالية وكلا من عزام الهنيدي ومحمد البزور ومحمد الزيود وخضر بني خالد اعضاء.

وانتخب المجلس موسى حمدان رئيسا للمحكمة المركزية عوضاً عن هاني الطهراوي الذي سبق أن استقال من موقعه.


كما قبل في اجتماع عادي عقده اليوم استقالة أعضاء المكتب التنفيذي رحيل الغرايبة ومحمد البزور ونمر العساف وزياد خليفة ومراد العضايلة ونبيل الكوفحي وأحمد الزرقان وحكمت الرواشدة.

وناقش المجلس التقارير الإداري والمالي والسياسي والنيابي واقرها جميعاً , وكان رئيس مجلس الشورى حمزة منصور قد افتتح الجلسة بكلمة دعا فيها الى جمع الصف ونبذ الفرقة، مقدما الشكر للأمين العام والمكتب التنفيذي السابق على ما بذلوه من جهد ، ومقدرا تقدمهم بالاستقالة نزع للخلاف الذي نشب بينهم مسجلين بذلك أروع الأمثلة في تقديم الصالح العام وانكار الذات.

واستعرض منصور تطور مجريات الخلاف بين أعضاء المكتب التنفيذي وسبب اتخاذ مكتب مجلس الشورى لجملة من القرارات فضلا عن سعيه في وساطة بين أعضاء المكتب أسفرت عن توافق الاطراف على افساح المجال لفريق اخر.

وفي كلمته اكد امين عام الحزب المستقيل زكي بني ارشيد على اهمية الاستمرار في السعي للوصول الى "الحزب الجماهيري"،وطالب بمواصلة الضغط باتجاه اقرار اصلاحات وطنية تمكن المواطنيين من المشاركة في صنع القرار الوطني ، واستعرض جملة من التحديات التي تواجه الاردن من بينها قيود " وادي عربة "، ومحاولات تعديل ما يسمى بالمبادرة العربية "المفرطة بالحقوق والتي تُسقط حق العودة، وترسخ الوطن البديل" .

واستنكر بني ارشيد نهج التضييق الحكومي مشيرا الى جملة من الفعاليات تقدم بها الحزب مؤخرا وقوبلت بصد حكومي من بينها مهرجان احتفالي بمناسبة الذكرى 63 لاستقلال الاردن كان من المفترض ان يقام يوم الجمعة.

واثر موافقة المجلس على تولي الامين العام الجديد للمنصب القى الفرحان كلمة استعرض فيها برنامجه للمرحلة الانتقالية المقبلة وقال "ان هذا اليوم مشهود في مسيرة الحزب الذي ارتأى الاستفادة من من تجارب جميع من أدوا واجبهم بغض النظر عن الاختلافات".

وأكد على أهمية تجاوز الخلافات وضرورة حلها "بروح أخوية ". والتمسك برؤية الحركة الاسلامية للإصلاح،وزيادة عضوية الحزب والتحضير للمؤتمر العام الثالث والاعداد لانتخاب مجلس الشورى السادس ومعالجة ازمة جمعية المركز الاسلامي بالوسائل " السياسية والقانونية مع الحكومة " ومناقشة النظام الأساسي واقتراح تعديلات عليه، مشيرا إلى أهمية التواصل مع "القواعد" بما يُسهم في تطور نهج الحزب وإثراء رؤيته، لافتا إلى أهمية دعم الأنشطة وفعاليات الفروع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات