عبث سياسي


عندما تقوم الخيل الأصيلة برفس صاحبها ، ورفس من ساسها ، تأكد بأن من ساس تلك الخيل لم يكن مخلصا لها ولم يعطي تلك الخيول ما تستحق ، مما دفعها لرفسه وضربه ، وإنكار أفعاله عليه.

هكذا هي لعبة السياسة والسياسيون ، ومن هنا يظهر البارعون في السياسة ، والعابثون بها ، فقد جاء مصطلح السياسي من ساسة الخيل ومروضيه ، فكلما كان ساسة الخيل صادقين مع خيولهم كلما كانت مخلصة لأصحابها وساستها.

فكم من خطيب على المنبر ساس منبر رسول الله لمصالحه ،ولتحقيق أهداف تدور في خاطره، من خلال الكلام المخفي بين سطور خطبته ، وكم من مسؤول استغل منصبه لتجميع ثرواته ، ونهب خيرات بلاده ، والتسلق على حساب لقمة عيش فقير ، ورغيف خبز محتاج ، وكم من غني استغل ماله ليطغى ، ويعيد لنا عهد العبودية .

فكما في السياسة عابثون ، ففي الاقتصاد محترفون في العبث والتخريب ، وفي الحياة الاجتماعية من يعبث فيها ويعكر صفوها ... لكن عبث السياسة و السياسيون لا يغتفر ، ولن يقبل لهم عذر ، لان عبثهم وخطاهم بمئة خطأ.



تعليقات القراء

مقالك مقتبس من كاتب سوري زمن الثورة العربية الكبرى
الكتاب هو طبائع الإستبداد ومصارع الإستعباد الذي كان موجه لإنتقاد الدولة العثمانية وطريقتها في الحكم ومن سخرية القدر أن من قام بالثورةضد العثمانيين يرتكب نفس جرائم العثمانيين التي كان يدعوللثورة بسببها
22-09-2013 10:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات