علاقة الإعلام الحر بالمجتمع "جراسا أنموذجا"


يقول توماس جيفرسون ثاني رئيس للولايات المتحدة الأمريكية إذا ترك لي حرية تقرير ما إذا كان يجب أن تكون لنا حكومة دون صحف أو صحف دون حكومة، فأني لن أتردد لحظة في أن اختار الثانية، واهجر الأولى .

إن الإعلام الحر والمستقل يستطيع الحكم على ممارسات المسؤولين وسلطاتهم وصلاحياتهم، و يكون مفتاحا حقيقيا لفضح الحقائق والصور المزيفة للمسيرة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في أي مجتمع من مجتمعات العالم.

تمثل وكالة جراسا الإخبارية شمعة متقدة لا يمكن أن تنطفئ , في نفق الإعلام المظلم , واشعر أن هناك اياد متحضرة تمسك بهذه الشمعة بكل إيمان وقوة واقتدار , وتسير بها أمام قافلة من أبناء الأردن الشرفاء المستنيرين , تتقدمهم وتعبر بهم ظلمات هذا النفق , في مسيرة لا اشك لحظة واحدة , في أنها سوف تنتهي بهم إلى آخر النفق المظلم والخروج إلى النور .

أصبحت وكالة جراسا الإخبارية رافدا من روافد إنجاح الديمقراطية بحيث تغذي الشعب بالمعلومات الكاملة والوافية عن كل ما يدور حوله، بما يمكنه من اتخاذ القرارات الصائبة، وهي بمثابة الجسر الذي تنتقل عبره المعلومات أفقيا بكل حرية وبدون أية عوائق ،ولاحظنا أيضا وفي ظل هذه الممارسة الديمقراطية ما قامت به الوكالة من الكشف عن الانحرافات الخطيرة التي وقعت داخل مجتمعنا الحبيب .

إن مواطننا الغالي يتلهف لان يرى الإعلام في الطريق الصحيح والناجح لتحقيق الشفافية والمصداقية والإعلام الحر يعبر عن إرادة الشعوب الحرة ويصدح بالحق ويدعم قضايا المظلومين وتساعد في تحديد وتقييد حركة الظالمين والفاسدين.


طموحنا هو إعلام هادف غير منحاز، يحقق رسالة الإعلام في كونه سلطة رابعة تراقب وتنتقد وتتقصى الحقائق، وقد وضعت جراسا نصب عينها تنمية قيم الأصالة والحداثة، وإشاعة مفاهيم المواطنة والديمقراطية والتعددية والحرية والتعايش وحماية حقوق الإنسان وإيجاد وسائل التواصل بين المكونات المختلفة للمجتمع، وتعزيز سبل تواصل المسؤولين مع المشاكل الاجتماعية والاقتصادية للشعب وخلق ثقافة المساءلة في القضايا العامة بما ينمي حس المسؤولية والمواطنة والتوعية بضرورة المحافظة على الهوية الثقافية الوطنية من خلال العناية بالموروث الثقافي والحضاري والحفاظ عليه.

ماجستير علم الاجتماع



تعليقات القراء

رشا
عنجد ياهيك الحكي يا بلاش كتير حلو يا ابن الكرك الله يسلم ايديك بس عبرنا ع الايميل ولا خلص نسيتني
09-06-2009 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات