وشوشه في اُذن عُمدة عمّان


قد لا أجيد عبارات المدح والثناء جيداً ولكن أجيد ايصال المعلومه الهادفه لخير الوطن, فقد تقلّب على كرسي الأمان كُثر منهم من إجتهد فأصاب فكان له أجرين ومنهم من إجتهد فأخطأ فله أجر, والموضوع يتعلق اولاً بجمالية عمّان عروس الأردن ودُرة الشرق الناصعة البياض, والثاني يتعلق بكيفية تخفيض عجز موازنة الأمانة من جيوب طبقة المقتدرين من المهنيين(من اطباء ومكاتب هندسيه ومحامين وغيرهم..) ففي السابق كانت تتزين واجهات المجمعات التجاريه في شوارع عمّات بلوحات اعلانيه جميله وبكافة الألوان تضفي بهجه على مستعملي الشوارع كما انها ارشاديه تدل على وجود عياده طبيه او مكتب محاماه او ما شابه, وكما في منهاتب وطوكيو وبيجين ومعظم المدن الكبرى في العالم,, حتى أتخذ قرار من الأمين القبل الأخير بأزالتها لاسباب لا اعرف محتواها او منطقيتها, وانصاع الناس وتم ازالة كافة القارمات الاعلانيه في ليلةٍ ظلماء حتى تاريخه لا أعرف من المستفيد من هذا الاجراء..

ذلك القرار تسبب بأثار سلبيه على كافة القطاعات التي كانت منتفعه من وجود الأعلان المضيء, كما تسببت بفوضى مروريه سببها ان من يبحث عن عيادة طبيب لعلاج ابنه او زوجته مثلاً او عن مختبر عليه الترجل من سيارته والاصطفاف في مكان لربما يتسبب بأزمه مروريه للاطلاع على اللوحات الاعلانيه داخل المجمعات التجاريه وبالتالي تسبب بايذاء وخلخله للأنظمه وارباك مروري,وهكذا..

كما ان عدم ترخيص الاعلانات تسبب بنقص في ايرادات الأمانه من الاعلان, وانعكس ذلك سلباً ايضاً على الخطاطين والحدادين والكهربائيين وغيرهم من قطاعات كانت منتفعه من ذلك مما يدير عجلة الاقتصاد وينتفع منه الطبيب والمحامي والمهندس وكافة المعلنين ومن يقوم بالاعمال اياها.. وبحسبه بسيطه لو فرضت الأمانه مبلغ متواضع لنقول ماية دينار على الاعلان وضمن مواصفات محدده وبشكل جمالي لربما يصل ايراد الأمانه مائتي مليون او اكثر على مدار اعوام قليله تسهم في خفض العجز وفي الاستفاده لانجاح مشاريع حيويه اخرى تخدم العامه وسكان العاصمه.. من دهنه سقيّله.

اشكر همة الشباب عند معالي العمده وآمل ان تكون خير الاعمال خواتيمها.. وفيكم من روح الشباب ما نتطلع فيه لعودة عمان جميلة الجميلات..ودمتم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات