رحيل الغرايبة : مجلس النواب جاء بطريقة مزورة .. وبعض النواب جاءوا بشراء الذمم والرشوة


جراسا -

خاص- أكد عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين رحيل الغرايبة أن مجلس النواب الحالي" لا يُعبر" عن حاجات وتطلعات الأردنيين .

وقال نحن لا نتوقع من مجلس نيابي جاء بطريقة "مزورة" واضحة ومعلنة أن يكون له أي إنجازات، مشددا على ان "فشل " المجلس في القيام بمهامه نتيجة "متوقعة"،وتابع بالاشارة الى ان بعض النواب "جاؤوا بشراء الذمم والرشوة".

وأضاف إن هذا المجلس "ليس مجلسا سياسيا"،فهو إفراز لقانون انتخابي "سيء" قائم على"الفئوية". ولفت الغرايبة إلى أن مجلس النواب "أخفق" في التعامل مع ملفات أهمها الملف الاقتصادي والأمني والإصلاح السياسي ومكافحة الفساد والحريات العامة، وفي كل هذه الملفات كان إنجاز المجلس النيابي "صفرا".

وقال تعقيباً على الامتيازات التي حصل عليها النواب ان المجلس النيابي الحالي "غير معني " بمصالح البلد بل بمصالحه الشخصية، "وليس له أي صلة" بالمواطن الأردني وهمومه وتطلعاته .

وطالب الغرايبة بقانون انتخاب عصري قائم على أساس البرنامج والقائمة النسبية، داعيا إلى توافق وطني على قانون "يُعيد" لمجلس النواب صفته الرسمية، مشددا على ضرورة البدء بإصلاح سياسي شامل يبدأ من الإصلاح التشريعي .

جاءت تصريحات الغرايبة إثر الإعلان عن نتيجة الاستطلاع الذي أعده مركز الدراسات الاسترتيجية في الجامعة الأردنية حول أداء مجلس النواب ،الذي خلص إلى أن 51.6% من الأردنيين غير راضين عن الأداء النيابي للمجلس من حيث قدرة النواب على القيام بوظائفهم الدستورية، واستقلاليتهم ومدى تواصلهم مع من يُمثلونهم ، وقدرتهم على التعامل مع أعمال المجلس النيابي،وأداء النواب في التعامل مع المستجدات على الساحة الأردنية والعربية .

وأكد الاستطلاع أن ثمة تراجع متزايد في الثقة بنجاح المجلس بالقيام بمهامه . وطالب 25% من المستطلعة آراؤهم بإلغاء الكوتا النسائية ،وعارض قطاع واسع منهم الامتيازات التي حصل عليها النواب،معتقدين أنهم "لايستحقون " هذه الامتيازات.



تعليقات القراء

عمان
والله ياشيخ الغالبية العظمى من مسؤلينا جاؤا بطرق غير شرعية وكلهم مزورين
30-05-2009 12:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات