مدير الامن العام


قل أعوذ برب الفلق ....أعلن مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق حامد الطوالبه أن الجريمة التقليدية لم تعد موجودة .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الطوالبة مؤخرا في افتتاح الورشة التدريبية التي تنظمها المديرية ممثلة بإدارة البحث الجنائي بالتعاون مع مركز التدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية التابع لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان تحت عنوان (المقاربة القائمة على حقوق الإنسان في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للسلطات القضائية وجهات إنفاذ القانون).

المقصود بالجرائم التقليدية هي الجنايات والجنح والمخالفات المعروفة ،كالقتل والإيذاء والسرقة والأفعال المنافية للحياء ،وغيرها من الأفعال المحرمة قانونا والتي تعد بالعشرات ،وأسبابها اقتصادية وبيولوجية وجغرافية .

وأضاف الطوالبه أن جريمة الاتجار بالبشر باتت أمرا مقلقا وقد استحدث قسم مختص لمكافحتها في إدارة البحث الجنائي.

وجريمة الاتجار بالبشر تشمل حصرا البغاء ،والاتجار في الأطفال واستغلالهم في التجارة الجنسية،ألعماله الغير مكلفه، ألعماله ألخطره، التجنيد فى المناطق المسلحة، إضافة إلى تجارة الأعضاء البشرية كالكلى والقلب والقرنية والكبد.

أبصملك بالعشرة يا باشا طالما أعلنتم أن الحملة الأمنية المستمرة منذ نهاية أيار الماضي في مختلف مناطق المملكة أسفرت عن ضبط 942 مركبة مسروقة ،و1492 مركبة معمم عليها لجهات قضائية مختلفة ،وإلقاء القبض على حوالي 10 آلاف شخص مطلوب للجهات القضائية والأمنية المختلفة ،و153 حالة ضبط لمواد مخالفة للقانون كالأسلحة والمخدرات وغيرها.

هذا في الحملة الأمنية وحدها ،وربما ستقفز الأرقام الى الضعف فيما لو أضيف لها نتائج الأنشطة الروتينية التي تمارسها بقية وحدات الشرطة في ضبط الجريمة لتصل إلى القبض على عشرين ألف مطلوب وألفي سيارة مسروقة على سبيل المثال .

آمنا... لكن نلتمس من الباشا ان يرينا كيف... ومزيدا من الإيضاح حول العدد الكلى للأشخاص المطلوبين والسيارات المسروقة ،وعدد لصوص السيارات المقبوض عليهم في الحملة ،ومقارنة نتائج الحملة الحالية مع نتائج المحلات السابقة لتطمئن قلوبنا



تعليقات القراء

عبد الرحيم الشوابكه ابو صخر
اشكرك فايز بك اؤكد واجزم ان الاحصائيه حقيقه وان ماتحدث به الباشا صحيح وان الاليه التي يعمل عليها هي من شانها لرفعة الجهاز ورفع الكفائه وضبط الجريمه وذلك من خلال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ودليل ذلك تنقلات المدراء الاخيره فشكرا لعطوفة الباشا
12-09-2013 04:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات