الرفايعة: رحلات الحج المسيحي الى القدس شكل من اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني


جراسا -

خاص- دعا رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية المهندس بادي الرفايعة الى ضرورة التنبه الى الغاية المبطنة التي تكمن وراء تنظيم رحلات الحج المسيحي الى القدس على اعتبار انها شكل من اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

وطالبت لجنة مقاومة التطبيع النقابية النقابيين خاصة والمواطنين عموما بعدم القيام برحلات الى فلسطين المحتلة تنظم في هذه الفترة تحت عناوين الحج الى الاماكن المقدسة المسيحية في القدس المحتلة وزيارة المسجد الاقصى.

وقالت اللجنة على لسان رئيسها بادي الرفايعة ان هذه الزيارات والرحلات   التي تستغل المشاعر الدينية للمسلمين والمسيحين تحتاج مسبقا الى موافقة السفارة الصهيونية  في عمان من خلال منح التاشيرة .

واعتبر الرفايعة هذه الرحلات " جزءا من عملية التطبيع" التي تسعى السلطات الصهيونية الى الترويج لها وتشجيعها لاظهار ان الشعب الاردني يؤيد التطبيع ولاتوجد لديه مشكلة مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وراى الرفايعة ان قيام بعض مكاتب السياحة بالاعلان عن رحلات من هذا النوع والترويج لها يخالف اجماع الشعب الاردني الذي يرى في التطبيع دعما للصهاينة الذين اغتصبوا الارض وشردوا الشعب الفلسطيني ومازالوا يمارسون احلك المؤامرات الصهيونية لاقامة كيانهم المصطنع على كامل التراب الوطني الفلسطيني وتهجير الفلسطينيين المتمسكين بارضهم ووطنهم والترويج  لمخطط الوطن البديل في الاردن وتهويد المدينة المقدسة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

وقال ان الكيان الصهيوني الذي ينفذ عملية تهويد خطيرة في القدس ويسعى الى تهجير المقدسيين بشتى الحيل والخطط والتضييق عليهم لايجب ان يكافىء من قبل البعض بتنظيم رحلات  من هذا النوع.
وقال ان الرحلات الى القدس المحتلة وبموافقة سلطات الاحتلال تدعم الاحتلال ولاتدعم المواطنين الفلسطينيين اصحاب الحق المتمسكين بارضهم ووطنهم ومقدساتهم ويدافعون عنها في اصعب الظروف ويتصدون من خلال تشبتهم بارضهم الى المخططات التامرية التي ينفذها الكيان الصهيوني ضدهم.

ودعا المواطنين جميعا الى عدم الاستجابة الى دعوات تنظيم هذه الرحلات بغض النظر عن الشعارات التي تزينها والتي قال ان الهدف من ورائها اظهار هذه الرحلات كجزء من الحج المسيحي ، والعقائد الدنية الاسلامية التي  تعتبر مسجد الاقصى احد ثالث المساجد التي تشد اليها الرحال.

واوضح ان قداسة البابا شنودة الثالث طلب من المسحيين عدم زيارة الكنائس والاماكن المقدسة المسيحية في فلسطين المحتلة طوال ماهي تحت الاحتلال الصهيوني.
واشار الى ان علماء المسلمين وقفوا ضد الدعوات التي انطلقت سابقا بهدف تشجيع المسلمين الى زيارة المسجد الاقصى والقدس المحتلة، واعتبروا زياراتها تحت حراب الاحتلال الصهيوني  مرفوضة، لان فيها " اعتراف بالامر الواقع" لها الا  وهو " وقوعها تحت الاحتلال".

واكد على ضرورة ان يقف المسلمين والمسيحين ورجال الدين في العقيدتين السماويتين ضد اي دعوات او رحلات من هذا القبيل، واعتبارها تطبيعا مع المحتل الصهيوني الذي يمارس يوميا ابشع انواع القتل والتدمير بحق الفلسطينيين ويسعى من خلال مؤامراته ومخططاته الصهيونية الى تكريس الاحتلال كامر واقع. 
 



تعليقات القراء

مهندس وطني
من هو هذا الذي يتحدث باسم الاردنيين.من هذا اللذي تفرد له جراسيا هذا المجال للتحدث بما لا يفهم .ما هذه المهازل .ان هذه اللجنه غير قانونيه ويجب ايقافها.
27-05-2009 02:18 PM
انا
انا بقطع........................اذا انتم مهندسين واشك اذا كان هناك مهندس متعلم يتحدث بهذه الصوره
27-05-2009 03:09 PM
كبير مهندسين
120شخص مجموعة كانت ناوية تزور الاراضي المقدسة وانا منها قدمنا للحصول على تاشيرة تم رفض 80 شخص مما يعني كلام لجنة التطبيع عاري من الصحة وما هو الا عرظ عظلات وانا متاكد لو ان الانتساب لنقابة المهندسين اختياري كان في كثير كثير كثيرمن المهندسين شاطبينها من قاموسهم وللعلم انا كبير مهندسين تخرجت من دولة اجنبية ولم اعمل الا في دول اجنبية ودولة عربية شقيقة لذلك انا مش بحاجة الى هذة النقابة والحمدللة لكني سمعت عنها الكثير الكثير وعن عصاباتها
28-05-2009 12:50 PM
ما ضل بالخم غير ممعوط الذنب
بدنا نروح و نحج و نتعامل مع اسرائيل لانهم بفهوا اكثر من اشكالك يا رفايعة يا ابو ابار الماء و انت عارف شو سرقت
29-05-2009 06:49 AM
مهندس جديد
هسا اذا الواحد حب يروح يزور الأماكن المقدسة في الأراضي المحتلة صار من أتباع التطبيع؟؟؟

اذا بيوم من الأيام اجتني فرصة اني أروح على القدس أزور كنيسة القيامة، و أخذت هالفرصة بكون من أتباع التطبيع؟؟
والله تفاهة!

للعلم اجتني فرصة لحتى أروح على القدس، و لكن كما نعلم لازمنا تأشيرة، و التأشيرة رفضوها!!!

فاذا همو رافضين التأشيرة، كيف بتحكو انو اسرائيل عندها غاية مبطنة؟؟؟

فعلا انو صرنا عايشين ببلد اشاعات
حرام عليكم
بلدنا الأردن لا يستحق منكم أن تعاملوه بهذه الصورة

فنحن بلد صادق، و لا يستحق الاشاعات!
29-05-2009 11:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات