لبنان يعتقل ضابطاً برتبة عقيد بتهمة التجسس لصالح إسرائيل


جراسا -

 رويترز - قالت مصادر أمنية الثلاثاء 26-5-2009 إن ضابطاً رفيع المستوى في الجيش اللبناني اعتقل للاشتباه به بالتجسس لصالح اسرائيل.

وقالت المصادر الامنية إن الضابط - وهو برتبة عقيد - اعتقل الاسبوع الماضي ويجري استجوابه بشأن ما تردد عن اتصالاته بوكالات تجسس إسرائيلية.

وتحتجز السلطات اللبنانية نحو 30 مشتبهاً فيهم في إطار ما تقول مصادر أمنية إنه تحقيق موسع بشأن التجسس لصالح اسرائيل.

وجهت اتهامات رسمية بالتجسس لحساب اسرائيل الى 21 مشتبهاً بهم بعضهم اتهموا غيابياً فيما التحقيقات مستمرة.


وكانت السلطات اللبنانية عرضت ما وصفته معدات اتصال متطورة وغيرها من الادوات التي وجدت في منازل او مكاتب بعض المشتبه فيهم وتقول السلطات ان العديد من هؤلاء المحتجزين اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم.

ولم تعلق اسرائيل على هذه الاعتقالات، ويقول لبنان ان اثنين من العملاء على الاقل فروا الاسبوع الماضي الى اسرائيل عبر الحدود وطالب اسرائيل باسترجاعهما عبر قوات حفظ السلام الدولية.

ودعا امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الاسبوع الماضي إلى إنزال عقوبة الاعدام بالمدانين بالتجسس لصالح اسرائيل.

وقال مسؤولون امنيون لبنانيون بارزون ان اعتقال المتعاملين شكّل ضربة موجعة للشبكات الاسرائيلية في لبنان، وأضافوا أن العديد من المشتبه بهم لعبوا ادواراً اساسية في تحديد اهداف لحزب الله تعرضت للقصف خلال 34 يوماً من الحرب بين اسرائيل والحزب في عام 2006 ما ادى الى مقتل نحو 1200 شخص معظمهم من المدنيين فيما قتل 160 اسرائيلياً.

واتهم الاخرون برصد كبار مسؤولي حزب الله ومن بينهم واحد على الاقل لعب دوراً في اغتيال احد قادة المقاومة في عام 2004.
 



تعليقات القراء

طلال ابوسير
عدم امكانية ترجمة الحرية التي تسود في المجتمع اللبناني الى اطار نظامي دقيق يقوم على المحاسبة السياسية والمجتمعية واستنادا الى الأسس الديمقراطية الحقيقة وعدم قدرة النظام السياسي على تطوير نفسه بما يتوافق والتطور الاقتصادي والاجتماعي الأمر الذي ادى الى ظهور وبروز قوى اجتماعية بعيدة عن النظام وفي ظل مجتمع تعددي طائفي بالمعنى المتقدم ادى هذا الوضع الى ضعف البنية الداخلية اللبنانية وتفتتها وعدم مناعتها ضد التدخلات الخارجية .
حيث كان لبنان محلا لتفجر الخلافات حول عملية التسوية السلمية سياسيا واعلاميا واقتصاديا وعسكريا.
26-05-2009 11:21 PM
نادية
من اكبر المصائب العديدة التي ابتليت بها الأمة العربية العملاءوالجواسيس فعلى كل احرار العرب اجتثاث هذه الفئة والقضاء عليها بالقتل والأعدام
31-05-2009 12:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات