ما بعد الانتخابات البلديه


 الحمد لله رب العالمين الذي من الله علينا بعد سنوات وجرت الانتخابات البلدية وفاز من فاز وحظا أوفر لمن لا يحالفه الحظ في ظل قانون انتخابات بلدية بسيط وفي ظل المأسي التي حصلت خلال السنوات التي مضت على تلك البلديات من انخفاض او تلاشي في الخدمات التي تقدمها للمواطنين ؟؟

تعد الخدمات البلدية للمواطنين كثيرة ومن ضمنها النظافه وتعبيد الشوارع فلا تكاد تمر في اي بلدية الا وتجد النظافه معدومة او الشوارع محفرة فكان الله بعون اولئك الذين حالفهم الحظ في التفوق والنجاح ؟؟

كان الله بعونهم لانهم جاؤوا الى هذا المكان وتكاد البلديات تزخر بالمشاكل الرنانه ومن أهمها العجز المالي الذي ورثوه عن ما سبقهم حيث التعيينات والاحتفالات والفساد فلا سيوله بالبلدية ولا مال سوى عمال وطن يلبسون الربطات وجالسون على مكاتب ؟؟؟

هذا هو حال البلديات الان الا ان التفاؤل أصابني بعد ان تم عرض النتائج ونجاح البعض وما تناولته بعض الصحف من متابعه لمن نجحوا في الرئاسة وخاصة ذلك الرئيس الذي ارتدى ملابس عامل النظافه ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني الذي بدأ مشواره في الميدان .....هؤلاء منحوني الأمل في ان يتجاوزوا المشاكل ونرى مدننا جميله ونظيفه ؟؟؟


نعم أن مسؤلياتهم كبيرة وصلاحياتهم قليله مقارنة بما يجب ان تكون عليه كما في الدول الاوروبية حيث ان رئيس البلدية هو من يمنح الجنسيه في بعض الدول او يمنح حق زيارة مسؤول الى بلديته واحيانا اخرى عقود الزواج تكون من مسؤولياته .........الخ وهذه الصلاحيات تجعلنا نرى مدنهم نظيفه ومنظمه ؟؟؟

وخير مثال هنا ان معظ المسؤولين او الوزراء في الدول الاوروبيه اثناء تقديمهم السيرة الذاتيه تجد البعض انهم تقلدوا مناصب رئيس بلديه ...رئيس البلدية يأمر وينهي ويعمل والنتيجه هي سعادة المواطن ؟؟
فهل نجد مبادرة جديدة يقودها رؤساء بلديات في تطوير قانون البلديات ....وهل نجد تطوير أو تحسين في شكل الخدمات التي تقدمها البلديات للموطن ...وهل سنرى مدننا وبلدياتنا نظيفه ومنظمه وشوارعها معبدة ؟؟؟؟

لا أطلب التغيير بين يوم وضحاها بل اريد ان ارى خطة استراتيجيه لحل تلك المشاكل وهذا لا يتأتى الا بالتعاون التام بين رؤساء البلديات والحكومة اولا وبين الهيئات الشعبية والمنظمات الغير حكوميه في مجتمعنا ورؤساء وأعضاء البلديات ثانيا ....فالجميع مسؤول امام الله وامام المواطن لكي ننتقل من وضع عام سيىء جدا الى الافضل بعون الله .

نعم المطلوب ان نخرج من بيوتنا لنرى شوارع نظيفه ومعبدة ولكن هناك مسؤوليات اخلاقيه يجب ان يتحلى بها المواطن على الوجه الاخر وهي عدم كب النفايات الا بالمكان المخصص وكذلك المواطن عليه ان لا يرمي النفايات في الشارع والشباب لا يرمون الورق او باكيت الدخان مثلا عند الانتهاء منه في الشارع بل المكان المخصص له ؟؟؟وعلى البلديات توفير ذلك بالسرعه الممكنه فسنجد ان المواطن الاردني لا يبالي من شرب عبوة البيبسي او يأكل الساندويش قي الشارع ولا يجد مكانا كي يرمي الورقه الملفوف فيها الساندويشه او علبة العصير او البيبسي فيرميها في الشارع ؟؟؟؟

او باكيت الدخان الفارغ ؟؟؟

وهنا لابد من اصحاب المحلات في الاسواق المحليه وخاصة المدن من شراء السلات المهملة الكبيرة او ايجاد المناسب ويضعوه امام محلاتهم كدعم او تبرع للبلديه وكي تبقى محلاتهم نظيفه أمامها ؟؟؟

اخيرا على المواطن الاردني ان يغير في سلوكياته ويتعامل مع العمل التطوعي ويقيم علاقه طيبه بينه وبين المسؤول وخاصة البلديات كي نقضي على المشاكل فبالتعاون نخلق الجديد ونبني المستحيل
مبروك لمن نجح في رئاسة وعضوية البلدية ....وعيوننا تتوجه اليكم ...ونأمل منكم الكثير



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات