اغلاق

أيلول الأبيض


نعم أيلول الأبيض وليس في ذاكرتنا إلا البياض والتاريخ المشرف عن الوحدة الوطنية الأردنية بأصولها ومشاربها ومنابتها.

أعشق الأردن بأصوله ومنابته ولم أسمع عن أحداث السبعين على المستوى الشعبي إلا أجمل معاني التألف والتراحم بين أبناء المجتمع الأردني والتعاضد في الأوقات العصيبة حين إحتضنت أسر العشائر أبناء المخيمات وكيف وجد ابن العشيرة الدفء بين أهله الأردنيين من الأصول الفلسطينية.

لم يكن أيلول اسوداً في قلوب الشعب الأردني الوفي وقيادته الهاشمية العروبية ولن يكون , ولكنه كان كذلك في قلوب من أراد أن يفرق بين أبناء الوطن الأردني وأراد أن يدمر بالإشاعات والفتن وحدة الوطن والدم والمصير.

الأردنييون على قلب رجل واحد ولن يستطيع ألف ربيع عربي أن يغير ما فينا وإنتمائنا وولائنا للوطن والمليك لأن قلوبنا مدركة بأن ليس لنا إلا أخوتنا ووحدتنا الوطنية وتمسكنا بثوابتنا الوطنية.

أنظر إلى الواقع العربي اليوم وهو غارق بالفوضى والدماء وأنظر للماضي فما أجد إختلافاً في حالنا العربي دائماً هم تائهون يتركون معاركهم الحقيقية مع العدو الصهيوني , ويغرقوا في تفاصيل الحرب الباردة والتبعية لغيرهم ولو على حساب أوطانهم العربية وهذا ماحدث في السبعين السياسي.

كم نحتاج كعرب للحرية وإنهاء التبعية فكم أيلول صنعوا في دول الربيع العربي لتبقى الدول مشتتة وتائهة عن معركة العرب الحقيقية وكم ستحتاج هذه الدول من عقود حتى تعالج التمزق في أنسجتها الإجتماعية .

كشباب أردني عاش بين حكم ملكين, عشقنا الملك حسين الأب الحكيم رحمه الله , صاحب القلب الرحيم ونعشق أبا الحسين قائدنا ومليكنا حماه الله ,هي الرحمة والحكمة والقلب الرحيم صفات الهاشميين المتأصله فيهم وهي صمام الأمان لأي حكم رشيد .

أعتز كأردني بأصولي الفلسطينية وأعتز بكل ثائر فلسطيني ناضل من أجل فلسطين, والتاريخ لايذكر إلا الشرفاء ودائماً القضية الفلسطينية تدفع ثمن التشتت العربي.



تعليقات القراء

شكرا لك
ربما من اجمل المقالات التي قرأت.اذا تعكس شيء، تعكس ثقتك بنفسك واصلك الطيب والله
07-09-2013 11:10 PM
النائب السابق ابراهيم شديفات
كلام جميل من النائب محمد جميل بارك االله فيك وفي لسانك وقلمك يا اصيل هكذا عرفناك تعتز باصولك الفلسطينية وانتماءاتك الاردنية فانت مثالا لللاخلاص والتفاني للاردن وفلسطين اشكرك على هذا المقال
07-09-2013 11:18 PM
خالد منصور الخلايله
الله يحيك يا جاري العزيز,هذه الاخلاق قدوة للجميع,وهذا الكلام يغضب كل الحاقدين غلى امتنا العربية والاسلامية.كلامك يبعث الامل في كل النفوس.
08-09-2013 12:23 AM
فلاح الخلايلة بني حسن
اخي محمد انت مثال للمواطن الصادق الوطني الغيور الشريف ورجل اجتماعي ووالدك من خيرة الناس-لا استغرب هذا الكلام لقد سمعته منك قبل ان تكون نائبا بزمن طويل تسلم والله يوفقك ويقويك
08-09-2013 09:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات