اغلاق

قردنة .. الأردني ..


سمعنا قبلا .. عن مصطلح في السعودية ... (سَعْوَدَةْ الوظائف) أي توفير الوظيفة أولا للسعودي وهذا قمة ما يمكن ان تقدمة الدولة لموطنيها حتى يظلوا على ثقة فيها والتضحية من اجلها لانهم يشعرون ان حكوماتهم تحافظ عليهم ، اقف اجلال واحتراما اسجل فخري واعتزازي بهذه الحكومات لانها تعرف قيمة مواطنيها وترعاهم .
في الأردن لدينا مصطلح (قردنة الأردني..) وهذا يعني إنهم يقومون بمناكفة الأردني يوما بعد يوم حتى (قردنوه و جننوة) جعلوه عالة على المجتمع فلا يهمهم العامل الأردني بقدر ما يهمهم مصالحهم التي قدموها على مصلحة الوطن وهذا ليس مزاودة على احد بل واقعا اضعة أمام الأردنيين ..وكل المستثمرين سواء كانوا أردنيين او غير و الحكومات ومجلسي النواب والاعيان .. فالعامل الأردني يجب ان تكون له الاولوية لانه هو من يبقى ليحمي الوطن في حين يهرب الوافد .. ان نسبة العمالة الوافدة في الاردن تزيد عن 75% من حجم العمالة وبذلك نرى ان الشباب الاردني اصبح هائما في الشوارع لا يجد عملا فأين ما يذهب يجد عمالة وافدة حلت محلة ! ويأتينا منافق ليقول لنا اننا سنجلب اعدادا جديدة من الوافدين...! ليتملق لدولة ما هدفه تحقيق مصالحه وملأ جيوبة ويزيد من انتفاخ كرشه ،وهو يعلم ان سوق العمل في الاردن اضعف مما يوصف .. العمالة الوافد يجب ان يتم تنظيمها ضمن برنامج وإستراتيجية تتضمن حاجتنا لها ، فنحن لسنا بلدا نفطيا ولا اوروبيا ليكون محط انظار وجلب المهاجرين من العمالة الوافدة ... لنحيا بسلام
رب اجعل هذا البلد امنا



تعليقات القراء

سائد
الاردني احق من الوافد بالعمل كلام صحيح
04-09-2013 06:11 PM
د.محمد
افلا يعلم الجميع أن هناك تجارة تصاريخ للوافدين !!!
05-09-2013 07:17 AM
تاجر
هو بس تجارة تصاريح هناك تجاة في بشر مستغلين قصص العالة الوافدة
لانو هناك اشخاص عندهم مزرعو بجيب وافدين على اسم المزرعة ويبيعهم للسوق المحلي
05-09-2013 11:41 AM
مرهج
مافيات تقوم بتزوير تصاريح العمل للعمال المخافين واصبحوا اصحاب مصاري لماذ لاتوقفهم الحكوممة
05-09-2013 11:42 AM
اردوستاني
صحيح والله زهقنا مابنروح نشتري اشي الا مصري ولا سوري وفي عنا توانسة مبشركم
05-09-2013 11:44 AM
777
طيب سؤال ولاد البلد مابدهم يشتغلوا بدهم مكاتب وبدهم سكرتيرة وبدهم سيارة شو رايكم
05-09-2013 11:45 AM
جوال
شبابنا طول نهاره ماسك التفون وبغازل مش فاضي
05-09-2013 11:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات