في جامعة مؤتة احتجاج ناضج .. ولكن


ضمن الجهود الرامية للحصول على نقابة للعاملين في الجامعات تجمع عشرات العاملين في الجامعة للمطالبة بالنقابة واستكمال المطالبة بالحقوق الخاصة للعاملين في الجامعة .

والتقى نائب الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد سالم الطراونة المشاركين بالوقفة الاحتجاجية واستمع الى جميع المطالب واعلن للجميع على شرعية النقابة للعاملين في الجامعات ، واعتماد توصيات لجنة الاختلالات الادارية الشاملة ، ووقف المنح الجائرة ، وحل قضية البنك ، واحتساب سنوات الخدمة للمياومة ، وإرجاع زيادة التأسيس للهيئة الادارية ، وزيادة قبولات ابناء العاملين في جميع التخصصات ، وأكد على أهمية مخاطبة وزارة الصحة من أجل اعتماد التأمين الصحي الحكومي الذي تم الحرمان منة مؤخراً، واحتساب الشهادات والخبرات ، وكذلك احتساب خدمة العلم ، وتم طرح قضايا لم يتم الموافقة عليها وهي تحتاج لبحث طويل .

(( السادة رؤساء الدواوين الكرام ))

الجدير بالذكر أن عدد العاملين المشاركين بالوقفة بلغ ( 112 ) موظف اثناء لقاء ادارة الجامعة مع مشاركة نسوية متواضعة ، إلا ان جو الحوار كان عائلياً لم تشوبه شائبة وكان توجه جميع المشاركين منصب على القضايا التي تُنصف الجامعة والعاملين بها.

والهيئة الادارية للنادي تفخر بوعي ونضج العاملين وعلى رأسهم لجنة الاعتصامات السابقة التي حددت اهداف النادي من خلال تمثيل الجامعة لعاميين من العمل والمطالبة ، وفي ذات الوقت تعتز الهيئة الادارية للنادي في الادارة التي تعترف بالحقوق وتطالب بها . إلا ان بعض الادارات في الجامعة منعت وضيقت على العاملين لديهم بالمشاركة واشترطت على البعض كتابة مغادرة وهذا امر سيُعيق توجه جميع الجامعات الرسمية بإقامة وقفة احتجاجية اسبوعية كل يوم أحد اضافة أن المشاركة بالوقفات الاحتجاجية داخل الجامعة لا يُعتبر غياب بل هو والله اعظم الحضور ... لأنه حضور المطالبة بحقوق الجامعة والعاملين بها ... والامر لا يستدعي من الهيئة الادارية اخذ رأي اللجنة القانونية ... بل يستدعي الرجاء من الجميع الدفع نحو المشاركة التي لا تعطل سير العملية التعليمية والهادفة في ذات الوقت لتحقيق حقوق شرعية باعتراف الجميع.

والله ولي التوفيق




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات