اغلاق

القرين


القرين هو الصاحب والملازم للشخص والذي يرافقه أينما ذهب ..نقول" إياكم وقرناء السوء" "أقترن بفلان والى غير ذلك من الإشارات والدلائل التي توحي بأن هذا المعنى يراد به الالتصاق والانسجام مع شخص آخر. القرآن الكريم والأحاديث تحدثت عن القرين بأكثر من مناسبة..ولكننا هنا ومن خلال هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على المعنى الباطن له...

يقول تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد وقال قرينه هذا ما لدي عتيد ألقيا في جهنم كل كفار عنيد مناع للخير معتد مريب الذي جعل مع الله إلها آخر فألقياه في العذاب الشديد قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد قال لا تختصموا لدي وقد قدمت إليكم بالوعيد ما يبدل القول لدي وما أنا بظلام للعبيد. فالقرين هنا وحسب ماجاء أعلاه هو مخلوق من الجن يوكل بالإنسان من لحظة ولادته وحتى موته فإما أن تجعله ينساق لأعمالك وتصرفاتك وأما العكس.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينُه من الجن، قالوا: وإياك يا رسول الله؟ قال: وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلمُ، فلا يأمرني إلا بالخير) رواه مسلم.

من خلال هذا السياق يتضح لنا بأن القرين وجد معنا لغايه خاصه تفيد التصديق والإيمان به بأنه مخلوق من عند الله ووجوده حقيقه لاريب بها..ويشار هنا أيضا إلى أن القرين يعرف عنك أدق التفاصيل في حياتك التي يجهلها الآخرون والأمور التي ربما أنت أيضا قد نسيتها مع مرور الوقت...؟ مدعوا تحضير الأرواح أو المشعوذون أغلب ضحاياهم للأسف جاهلون ،ولا يعلموا بأن الروح لايمكن استدعائها مره أخرى بعد أن فارقت الجسد ،لأنها تكون في عالم البرزخ الغير خاضع للماده والسحر.حيث يتم استدعاء قرين الشخص المتوفى والذي هوا أصلا من الجن ..

من جانب آخر وعندما يتوفى الإنسان وفاه طبيعيه يغادر القرين الجسد ولانعلم إلى أين يذهب؟لكن في بعض الحالات التي تحدث فيها الوفاة بشكل غير طبيعي كحادث فجأة أو احتراق..أو غرق... قتل الخ نشاهد بعض الأحداث التي تفيد بوجود نشاط غير طبيعي في هذا المكان. مثل " ظهور شبح في صورة هذا الشخص أو رؤية الحادثه تتكرر وكأنها حدثت للتو...أليس كذلك؟؟ إذن مالذي يحدث!!!

القرين هنا يتفاجىء أيضا بهذه الحوادث التي يتعرض لها الإنسان فيظهر بالمكان نفسه ويحاول توصيل رسالة للأحياء من خلال تكرار الحادثه بأنها حدثت من قبل مسبب لهذه الجريمة أو الحادثه..والاهم من ذلك انه في وقت وقوع الحادثه يحاول القرين الاتصال بأقرب الناس لهذا الشخص من اجل مساعدته للبقاء حيا؟؟








تعليقات القراء

الضاحك الباكي
ههههههههههههه كلام كتير مهم
02-09-2013 11:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات