اغلاق

تأثير الاعلام السياحي


ان استخدام كافة الوسائل الاعلامية والاتصالية المتطورة من فيديو وافلام واعلانات تشكل الجزء الهام من الصناعة السياحية وتتصدر المشهد في مجالات الجذب السياحي ويكون لها الدور الجوهري في الترويج السياحي والتنمية السياحية لأي بلد. ويلعب الاعلام السياحي الدور الكبير من خلال وسائل الاعلان المختلفة ووسائل الترويج المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك المعارض والأفلام والمطبوعات وغيرها.

ولقد تشعبت الصناعة السياحية بفروعها المتنوعة ، وأصبحت تمس كل فرد في المجتمع لأنها تتكامل مع كافة القطاعات الاقتصادية في أي بلد وأضحت رافدا رئيسيا في رفد الاقتصاد الوطني للبلد.

وتزدهر السياحة عندما تتوطد العلاقة بين شركات السياحة ومحرري الأخبار السياحية ووسائل الاعلام وتنجح الحملة السياحية كلما كانت مستوى الصدق والمصداقية عاليا عند طرح المعلومات والأخبار.

ومن الآثار الايجابية لانفتاح الاعلام السياحي هي تحرير القطاع السياحي من القيود المفروضة علية وخلق فرص للانطلاق نحو أسواق خارجية والتكيف مع متطلبات المنافسة على مستوى الكفاءات والتكاليف ورفع مستوى الخدمات.

الاعلام السياحي له تأثيره الكبير على جلب الاستثمار عن طريق نشر المعلومات الصحيحة عن أي بلد ، والترويج للمشاريع المطروحة بكل صدق وشفافية والشعور بالاطمئنان لدى المستثمر ، بالاضافة الى الاستفادة من رؤوس الأموال المهاجرة ايضا. وعلى الاعلام السياحي مسؤولية عدم اعطاء معلومات مخادعة لاتتوافق مع الحقائق على الأرض أو المبالغة في اظهار التسهيلات وجودة الخدمة والأسعار مما تتسبب في نفور وهروب المستثمرين والاساءة لسمعة البلد.



تعليقات القراء

4821
احب ان اضيف الى ان وضع البلد السياسي المريح وحسن التعامل مع السواح--له تأثير في انعاش السياحة--وشكرا للكاتبعلى مقالته الهادفة
31-08-2013 11:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات