"نقطة تحول 3" مناورة اسرائيلية واسعة لاختبار جاهزيتها لحرب قادمة


جراسا -

تبحث لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الاسرائيلي اليوم الاثنين، لتقرير يقدمه نائب وزير الجيش الاسرائيلي متان فيلنائي طرح امس في الكابينت الاسرائيلي، حول المناورة القطرية الواسعة النطاق التي ستجربها اسرائيل الاسبوع القادم كأكبر تدريب عسكري، لاختبار جاهزية جبهتها الداخلية للتعامل مع عدة مخاطر تواجهها، في آن واحد وتشمل نشوب حرب وعملية "ارهابية" كبيرة وكارثة بيئية وخللا في منشأة للمواد الخطرة.

واطلقت اسرائيل على هذه المناورة اسم "نقطة تحول 3"، وستبدأ المناورة يوم الأحد القادم يتم خلالها محاكاة جلسة لمجلس الوزراء الاسرائيلي في أوقات الحرب ثم يتدرب الجيش وجهاز المرافق في اسرائيل على التعامل مع حالة طوارىء.

وستطلق الصفارات في جميع أنحاء اسرائيل يوم الثلاثاء القادم حيث يطلب من الاسرائيليين ملازمة الملاجىء وتغلق الطرق ويتم تدريب التلاميذ على الوقاية.

ويوم الاربعاء القادم، سينضم الى المناورة المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، ويوم الخميس ستنتهي المناورة بتدريب عسكري يجريه جيش الاحتلال الى جانب تمرين تجريه قيادات الجبهة الداخلية.

وبحسب ما ورد اليوم الاثنين على صحيفة "يديعوت احرونوت" فإن وزارة الجيش والتي ستكون مسؤولة عن هذا التدريب الذي اعدته على افتراض بدأت الحرب في غزة، ومن ثم انتقلت الى شمال اسرائيل وفي ذات الوقت يقوم اهالي الـ48 بانتفاضة.

وقد تم اعداد هذا التدريب والذي سيشمل كافة انحاء اسرائيل وفي كافة الجوانب لامكانية مواجهة حرب شاملة في المنطقة وكيفية التعامل مع اخلاء الطلاب من المدارس وكذلك اخلاء الجرحى واغلاق الطرقات والتوجه الى الملاجئ وكيفية التعامل مع سقوط عدد كبير من الصواريخ على اسرائيل وكذلك البرنامج الاعلامي الداخلي والعالمي.

رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو طمأن الدول المجاورة يوم الاحد واوضح ان هذا التدريب هو اعداد للجبهة الداخلية ولا يشكل اي تهديد للدول المجاورة واكد ان اسرائيل لا تسعى للحرب مع اي من هذه الدول وقد جاءت اقوال نتنياهو اثناء اجتماع الحكومة الاسرائيلية يوم الاحد.
"معا"



تعليقات القراء

التوكل على الله
.من تمام التوكُّل على الله إعدادُ الأسبابِ الماديَّة التي أمر الله بها عبادَه الذين حقَّقوا الإيمان لمواجهة عدوِّهم، حيث قال : ﴿ وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ ﴾ [الأنفال: 60].
انواع الأعداد:
لأول: هو الإعداد الإيماني؛ وذلك لأنَّ اللهَ تبارك وتعالى قد رهنَ النَّصرَ بأهله، فقال سبحانه: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد: 7].
الثاني: هو الإعدادُ المادي، قال سبحانه: {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ} [الأنفال: 60].
25-05-2009 06:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات