رسائل قصيرة الى مجلس أمانة عمّان الجديد


بدايةً إن وجدتم في خزنتها بضع دنانير وواقع الحال يقول غير ذلك, فهي مدينه بعشرات الملايين ان لم يكن بالمئات..وهي من سيء الى أسوأ بعدما كانت من اجمل وانظف المدن العربيه..تباً لهم ممن امتدت ايديهم الى اموال القمامه.

في البدايه وقبل البدء بالرسائل يجب ان تعود عمان الى سابق عهدها درة الشرق وعروس المدن العربيه, ليعود الكُحل على عينيها والورد يزين وجنتيها ,لكن تحتاج الى همة الرجال الرجال من الحافظين للعهد وحتى لا تمتد اليها أيدي الغُزاة ممن جففوا ضرع الوطن ودنسوا ساحات عمّان وروابيها..

اولاً: الطرقات في عمان تشتكي والاشجار من بقي منها ترفع أغصانها بالدعاء على من قتل اخواتها, فكلمة باليه قد لا تكفي فهي كما زقاق المدن الفقيره,, طرقاتها مليئه بالحفر والمطبات والتصليحات العشوائيه بعد تقطيع اواصلها ففي كل عام تجرى عشرات الجراحات لشوارعنا والتي لم تكلل بالنجاح..بل بالمزيد من الحُفر.

ثانياً: الاختناقات المروريه وما اكثرها في كل الاوقات فالشوارع ضيقه والمركبات اضعاف طاقتها الاستيعابيه من هنا على الامانه البحث عن حلول جذريه للنقاط الساخنه في عمان وانشاء المزيد من الجسور والانفاق ومن تلك البؤر اشارة البشيتي ودوار الواحه وتقاطع الصناعه واشارة مسجد الجامعه الاردنيه وغيرها من نقاط الاختناقات.

ثالثاً: تخضير عمان ضروره ملحّه فشوارعها تفتقر للتخضير وجزرها تشكو الجفاف فلا ورود ولا مساحات خضراء فيا حبذا لو يُصار الى تخضيرها باشجار الحور مثلاً فهي سريعة النمو وخضرتها في الربيع والصيف خلّابه, وازالة الاشجار من على الارصفة وصيانتها وتجميلها كما الاطاريف..

رابعاً: القمامة وما ادراك ما القمامه فهي تتسبب في انتشار الامراض وتلوث بيئي وبصري ناهيك عن اجتماع القطط وغيرها مما يتسبب بانتشار الروائح الكريهه بعد بقر الاكياس المفتوحه اصلاً ولم ننسى كيف كانت عمّان مضرباً للمثل في نظافة شوارعها ومبانيها واحياءها..وكيف أضحت.

خامساً: قبل خمس سنوات كانت واجهات المجمعات التجاريه تزينها اللوحات الاعلانيه الملونه والمضاءه ليلاً كما المدن العريقه, وبعدما ازالوها اضحت خاويه كعجوز في التسعينيات, واجهاتها كئيبه مليئه بالاوساخ ومخلفات وعوادم السيارات , يا حبذا لو يتم وقف القانون والبدء من جديد في تزيين واجهات العمارات بالاعلانات الملونه والتي تجلب الراحة للنفس..كما انها تُرشد لوجود عيادة طبيب او مكتب محام او مكتب هندسي..الخ

عمّان اليوم تحتاج الى افكار بنّاءها لتعود جميلة الجميلات, فبجهودكم نستطيع ان نرتقي بها وبهمتكم نستطيع تعظيم الانجاز.. سيروا على بركة الله وليكن هاجسكم علياء الوطن وشعاركم نظافة اليد وصدق الانتماء..مبروك فوزكم وننتظر انجازاتكم.



تعليقات القراء

جمعة
يامل المواطن ان يرى عاصمته تتعافى من
من الوحل التي تغرق فيه..فهل نتخلص من النفايات الصلبة التى تقذف بالحاويات ومخالفة الخارجين عن القوانين والانظمة
المسببين بهذا التراجع..........
29-08-2013 12:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات