فرق "المظاليم" تتأهب لانطلاقة جديدة لمباريات من مرحلة واحدة الجمعة


جراسا -

استعدادات متواضعة لأندية الدرجة الأولى والمنافسة على بطاقتي الصعود

دون إضافات او إجراء أي تعديل على آلية دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم او ما يسمى بـ(المظاليم) وفي نسخة طبق الاصل تزاح الستارة يوم الجمعة المقبل في التاسع والعشرين من الشهر الحالي عن أحداث مباريات البطولة في أسبوعها الاول. وينطلق قطار الدوري وعلى متنه (12) فريقا يتنافسون على مدار احد عشر اسبوعا للظفر ببطاقتي التأهل لدوري الاضواء (المحترفين) ويهبط مثلهما الى الدرجة الثانية ضمن مواجهات من جولة واحدة، أي ستقام المباريات بنظام الدوري المجزأ وهذا الاسلوب ما يزال متبعا منذ سنوات طويلة.

وتقرر أن تقام المباريات يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع باستثناء الاسابيع الثاني والثالث والرابع حيث يدخل يوم الخميس في هذه الاسابيع بصورة اضافية ليشهد اقامة مباراة واحدة في كل اسبوع، فيما تقررت أيضا إقامة مباريات الاسبوع الاخير الذي ينتهي بالاسبوع الاول من شهر آب في 7/8 تلافيا للتلاعب بالنتائج.

وتتواصل المباريات دون انقطاع او استراحة وتقام على ملاعب البتراء وبلدية اربد والسلط والكرك والمفرق والامير محمد وستاد الملك عبدالله وملعب سحاب.

وكان من المفروض وحسب الرؤية السابقة إقامة الدور التمهيدي لبطولة كأس الاردن الـ (16) والتي تشارك فيها الاندية الممتازة بالاضافة الى عدد محدود من اندية الدرجتين الاولى والثانية، فتم تحديد ايام 7و8 و9 و10/ من شهر آب لإقامة مباريات الذهاب وكذلك 14 و15 و16 و17 من نفس الشهر لاقامة مباريات الاياب وربما يصار الى تأخير موعد البدء بعد امتداد الاسبوع الاخير من الدرجة الاولى الى 7/8، على ان تقام مباريات دور الثمانية في 25 و26 /12.

وكان التوجه يقضي بمشاركة ثلاثة من اندية الدرجة الاولى حسب ترتيبها في الدوري، بالاضافة الى بطل الثانية بعد ان اقتصرت المشاركة من الاولى على الاول والثاني ومثلهما من الثانية.

والفرق المشاركة في هذه البطولة هي: الاهلي وشباب الحسين وعين كارم والمغير وسحاب والسلط والبادية والصريح وذات رأس والقوقازي والجليل ومنشية بني حسن، ويلاحظ ان غالبية الفرق تقطن خارج العاصمة، واللافت ايضا قلة الفرق المتواجدة في الشمال خلافا للسنوات الماضية، بعد أن صعد الكثير منها لدوري الاضواء حيث يتواجد نصف الفرق الممتازة، وهي العربي والحسين والرمثا واتحاد الرمثا والكرمل وكفرسوم وربما يكون هذا مؤشرا على القدرات التي يتمتع بها لاعبو الشمال اضافة الى الملاعب التدريبية التي تنقص اندية العاصمة وما حولها.


وبخصوص الاستعدادات الفنية لغالبية الفرق المشاركة والتي جاءت متواضعة بعد ان حال شح الموارد المالية من تصعيدها على النطاق الخارجي، فاكتفت هذه الفرق بالتدريب وإجراء المباريات المحلية وبعض المعسكرات الداخلية، وحاول البعض الاستعانة بعدد من اللاعبين المحترفين العرب والاجانب حسب الإمكانيات المالية المتاحة، ويرى البعض ان فريقي شباب الحسين الذي هبط مؤخرا وحده الأكثر جاهزية، الى جانب الاهلي، وربما كلا الفريقين الاكثر حظا بالصعود دون اغفال او تجاهل قدرات البقية حيث السعي ينصب صوب التأهل فيما الاقلية لا يتعدى طموحها الهروب من شبح الهبوط والمحافظة على البقاء في ظل ضعف القدرات وبالاخص المالية، بالرغم من ان التفاوت في المستوى لن يكون كبيرا، ناهيك عن المفاجآت التي قد تلقي بظلالها على المباريات.

وكانت دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم اصدرت الجدول الكامل للمباريات وتاليا مباريات الاسبوعين الأول والثاني من هذه البطولة التي يستغرق مشوارها ما يقارب الـ (70) يوما.

- الأسبوع الأول

الرقم الفريقان    اليوم والتاريخ    الملعب الساعة

1     المغير  ×     شباب الحسين   الجمعة 29/5/2009   بلدية إربد  5.00

2     سحاب  ×     عين كارم     الجمعة 29/5/2009   يحدد فيما بعد *    5.00

3     السلط ×     البادية     الجمعة 29/5/2009   السلط 5.00

4     ذات راس  ×     الصريح      السبت 30/5/2009   الكرك 5.00

5     القوقازي  ×     الجليل السبت 30/5/2009   بلدية إربد  5.00

6     منشية بني حسن ×     الأهلي السبت 30/5/2009   المفرق 5.00

الأسبوع الثاني

7    الصريح  ×   سحاب     الخميس  4/6/ 2009  بلدية اربد 500

8    شباب الحسين  × منشية بني حسن الجمعة 5/6/2009 البتراء 500

9    السلط   × القوقازي  الجمعة 5/6/2009  السلط 500

10   ذات راس ×  المغير  السبت  6/6/2009  الكرك 500

11   الاهلي × الجليل   السبت 6/6/2009 الامير محمد  500

12   عين كارم ×  البادية  السبت  6/6/2009 السلط 500
 



تعليقات القراء

الحجايا
كل التوفيق لنادي ذات راس اسود الجنوب وشدوا الهمه
25-05-2009 09:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات