هل سينتهي حكم العسكر في مصر


ربما ببراءة الرئيس السابق حسني مبارك وخروجه من السجن ، ستكون النهاية لحكم العسكر ، والعودة إلى الحكم المدني الفعلي ، لأن الرئيس الحالي كما يقول المحللون السياسيون بأنه عبارة عن أداه بيد قادة الجيش المصري .

لكن السؤال هنا ، هل ستكون الرئاسة المصرية القادمة، بقيادة أعوان مبارك ويكون حسني مبارك بمثابة الموجه والمرشد لهم من أجل تسيير أمور مصر ؟ أم أن الرئيس مبارك سيغادر مصر ، ويمضي باقي حياته بعيداً عن مسقط رأسه؟ وماذا سيحل بقادة النظام السابق الموجودون خلف القضبان ، ( علاء و جمال مبارك) ؟..

إن ما يحدث على الساحة المصرية من تعاقب للإحداث ، والتغيير المستمر على القيادات والمناصب العليا ، يترك حيز كبير للمشاهد والمتأمل أن تأخذه الأفكار بان هناك علاقة وطيدة تربط قائد الجيش المصري الحالي عبدالفتاح السيسي بنظام الرئيس المخلوع مبارك ، وان ما جرى من إحداث داخل مصر كانت بتخطيط خارجي ، واتفاق بين السيسي من جهة ومبارك وأعوانه من جهة أخرى .

لكن الأمر الذي أحتار به السياسيون وأخذ مساحة كبيرة من تفكيرهم ، هو ذاك التوقيت الذي صادف بإعلان الرئيس محمد مرسي انه ضد النظام السوري ، سرعان ما كانت نهايته ، ونهاية حكم الإخوان المسلمين لمصر؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات