العاصمة المقدونية تشهد احتجاجاً لوقف العنف ضد مدنيي مصر


تسع عشرة من منظمات المجتمع المدني المقدونية احتجاجاً في العاصمة اُسْكوبيِة طالب فيه منظموه وقف العنف العسكري الذي أودى بحياة أكثر من ألفي شخص في غضون الأيام الأخيرة بحسب بيانات غير رسمية . وتقول أمل كورتيشي لا يمكننا أن نلتزم الصمت وقد شاهدنا طريقة فض اعتصام رابعة العدوية الوحشية التي رافقها حرق جثث الأبرياء الذين خرجوا للتعبير بسلمية عن رفضهم للإنقلاب العسكري على الشرعية أي على الإرادة الشعبية .

وتشهد مصر حالة من الإستقطاب بين أجهزة الدولة القديمة التي ترفض تسليم السلطة للآخرين . وهذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها مقدونيا مثل هذه الإحتجاجات الرافضة لعنف العسكر ضد الشعب المصري .

واتهم المحتجون أتباع الحبيب العادلي بالإعتداء على الكنائس لأنهم في وضع صعب ويريدون خدمة الصهاينة كما سبق وأن فعلوا ذلك في عهد المخلوع حسني الذي تصر إسرائيل على بقائه حتى ولو على جثامين ملايين المصريين .

وخاطب المحتجون الأوروبيين قائلين لا تنظروا إلى الأمور بشيء مختلف فمواطنينا الذين ذهبوا للقتال إلى جانب الشعب السوري ضد الطاغية هم أحفاد من قاتلوا مع الإشتراكيين الإسبان ضد الفاشيين هناك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات