لنتبادل القبل مع اسرائيل ..


إن خبر عن تبادل (القبل) اقصد المياه مع اسرائيل ليس بالشيء المهم .. إنما أراه إعلان عن ان اسرائيل تسحب قبلنا ! من مياه الديسي منذ اكثر من عشرون عاما مضت عبر الحدود مع القرية العربية (ام الرشراش) والتي اصبحت بعد احتلالها مدينة (ايلات) .. ! وان الاعلان جاء فقط لانهم سيزيدون الكميات..! بعد ان نجح الأردن في سحب مياة الديسي لعمان وما يؤكد ذلك الخبر اننا نستطيع اعادة توجية مياه الديسي الى اربد عبر خطوط النقل القديمة والتي تربط الشمال بنقطة الزرقاء .. او جرش! دون الحاجة الى التعامل مع اسرائيل !

الكلام عن سحب المياه من حوض الديسي من قبل اسرائيل قبلنا بعشرون عاما جاء على لسان احد العاملين بسلطة المياه والذي يقول نحن لسنا بحاجة الى مياه من احد فعندنا مياه تكفينا فهناك حوض حوران وبحد وصفة انه اكبر من حوض الديسي وهناك ما سمعته من احدى المقربات للملكة السابقة وتملك السيدة احدى المزارع في منطقة جرش حيث اشارت لي بيدها على منطقة قرب (الخلة) وقالت ..هنا قمنا بتصويرها بالأقمار الصناعية حيث يوجد حوض مائي ضخم ووصفتة بالبحر ...كما ان المياه تتكدس في أعماق مختلفة بكميات هائلة ، فلو حفرت سلطة المياه في أي مكان لاستخرجت المياه مع اختلاف الأعماق ! وهناك مئات الاحواض المنتشرة .

ان صح كلام موظف سلطة المياه فهذا يعني انه لا داعي لتبادل المياه مع اسرائيل بل لنتبادل القبل .. او .. To exchange hugs . لنحيا بسلام
رب اجعل هذا البلد امنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات