ليث شبيلات .. رؤيه و موقف


ليث شبيلات المعارض الأردني الشهير الذي قال للملك أنت تشكل خطرا على العرش و يجب عليك أن تبدأ بإصلاح نفسك أولا .. رجل بهذه الرؤيه الصائبة و الموقف الجريء .. لو جاء ينصحني أو ينتقدني ..لا أملك الا أن أحترم نصحه و نقده و أتقبله بالرضا و أستجيب أو لا أستجيب .. لكن الرجل يظل موقع احترامي و تقديري لأنه أمتلك الجرأة و الشجاعة في نصح و نقد من يملك القدرة على اعتقاله .. ومثلي يرفع له العقال احتراما و أجلالا .

من هذا الباب كان ليث شبيلات لا يترك مناسبة الا و ينتقد فيها الاخوان المسلمين في بعض سياساتهم مع احترامه للشخوص .

كان الاخوان دائما يغضون الطرف و يدعون أبا فرحان إلى مناسباتهم العامة فيلقى كل احترامهم و تقديرهم .. لأنهم يؤمنون أن الذي ينتقد الملك بجرأة و صراحة يحق له أن ينتقدهم و ينتقد غيرهم .
اما الجبان الرعديد الذي لا يجرؤ على انتقاد "محافظ " فلا يجوز له أن ينتقد الأخوان المسلمين و لا حتى مواطنا عاديا ليس في موقع المسؤولية .. وعلى هذا الجبان أن ينكفئ على نفسه حتى تتوفر له القدرة و الشجاعة على نقد من بيده السلطة ثم بعد ذلك يجوز له أن يتوجه بالنصح أو النقد للإخوان المسلمين أو لأية جماعة أسلامية .

ليث شبيلات صاحب الرؤيه الصائبة و الموقف الجريء توقف في هذه الفترة عن نقد الإخوان .. بل صار مدافعا عنهم بعد الانقلاب العسكري في مصر .. وعندما سُئل عن ذلك قال : الأخوان الان مظلومون و معتدى عليهم بانقلاب عسكري آثم.. دموي.. شديد الدموية .. فاشي يخجل موسوليني و هتلر من أعماله الاجرامية بحق الأخوان و بحق الشعب المصري كله الذي خرج في كل ارجاء مصر يدين الانقلابيين و يتظاهر ضدهم .

و توجه " أبو فرحان " بنقده إلى الذين يزعمون أنهم أصحاب مبادئ و ملأوا الدنيا شعارات ضد القمع و ضد الفاشية .. و الآن تخلوا عن مبادئهم .. وهاهم يؤيدون القمع و الفاشية في مصر و أصبحوا غارقين فيها .. و صبّ ليث شبيلات جامّ غضبه عليهم كما هو واضح على صفحته مستخدما رمزية " حمدين صباحي " .

لا شك يوجد عند الأخوان المسلمين أخطاء سياسية لكن الذي يجري بحق الشعب المصري الان هي مجازر و مذابح سبقها عدوان صارخ على المؤسسات الديمقراطية التي بناها هذا الشعب بالانتخاب الحر النزيه .. و من أراد أن يغير مرسي فليغيره عن طريق الصناديق بالانتخاب و ليس بالانقلاب .. وقال أبو فرحان بالحرف لقد أعاد الانقلاب العسكري نظام مبارك بالكامل ولم يبق سوى أن ينصبوا مبارك رئيسا لهم .

أنني كمواطن أردني لا أملك إلا أن احترم أصحاب الرؤيه الصائبة و المواقف الشجاعة .. فتحية لك يا أبا فرحان على رفع راية الحق في وقتها والصدع بكلمة الحق في وجه الطغاة و الجهلة و العملاء .. عملاء الغرب و عملاء الشرق على السواء ..

كما أتقدم بالشكر الجزيل للدكتور باسم الزعبي و المهندس ياسين الطراونة و غيرهم من أصحاب المواقف المبدئية الثابتة التي ترفض السقوط في مستنقع السيسي .



تعليقات القراء

أمير الغساسنة
مبروك عليك احترام ليث شييلات ناكر الجميل . و ارفع له شعرك كش عقالك . ليث شييلات رجل يمشي مع التيار فقط و مبسوط عحاله انه ضد الملك و فش حد مخرسه
20-08-2013 05:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات