الصحة العالمية تحذر العالم من الأسوأ .. آسيا الأكثر عرضة لإنفلونزا الخنازير والمرض يصل روسيا


جراسا -

دعت منظمة الصحة العالمية الجمعة دول العالم للاستعداد لإصابات أشد ووفيات أكثر بإنفلونزا الخنازير، وقالت إن الدول الآسيوية أكثر عرضة لانتشار المرض، بينما سجلت روسيا اليوم أولى حالات الإصابة به بينما احتجزت مصر راكبا إيطاليا للاشتباه بإصابته. 
 
وفي جنيف قالت رئيسة منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان الجمعة إن على الدول أن تكون مستعدة لإصابات أشد بإنفلونزا الخنازير ولحالات وفاة أكثر بالفيروس الجديد "إتش1 إن1".
 
وأضافت أنه في الحالات التي ينتشر فيها الفيروس وينتقل بين أفراد المجتمع على الدول أن تتوقع مزيدا من حالات الإصابة  الشديدة وحالات الوفاة.
 
واستدركت قائلة "لا نتوقع في الوقت الراهن أن يحدث هذا على شكل قفزة مفاجئة في حالات الإصابة الشديدة والوفاة".

وأوضحت في خطابها الختامي بالاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أنه لا يوجد اختلاف كبير حقيقي بين المستوى الخامس من تحذير من وباء عالمي في مقياس من ست درجات والمستوى السادس الأخير.

آسيا

أما الخبيرة في الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية جولي هول فصرحت للصحفيين في العاصمة الفلبينية مانيلا بأن الدول الآسيوية عرضة خاصة لانتشار الفيروس.
 
وعزت ذلك إلى أن شعوب تلك الدول يغلب على سكانها صغار السن، إلى جانب أمراض متوطنة مزمنة مثل داء السكري والسمنة المفرطة وتلك التي توجد بها أعداد مرتفعة من النساء الحوامل وتكون مناعة هؤلاء ضد الفيروسات أقل.
 
وأضافت أن بعض الدول في المنطقة ما زالت تفتقر الى الخدمات الصحية الكافية وأحجمت عن تحديد هذه الدول.

روسيا ومصر

وفي العاصمة الروسية موسكو أعلن اليوم عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير، وقال مدير الصحة العامة جينادي أونيشنكو إن المصاب مسافر قادم من الولايات المتحدة.

وفي مصر عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة اليوم راكبا إيطاليا للاشتباه في إصابته بإنفلونزا الخنازير بعد اكتشاف ارتفاع درجة حرارته فور وصوله من روما.
 

وأعلنت إدارة الحجر الصحي أنه فحص اليوم 3285 راكبا وصلوا على متن 38 رحلة طيران من 41 دولة بعد توسعة دائرة الاشتباه طبقا لنشرة منظمة الصحة العالمية.
 
وفي روما أعلنت وزارة الصحة اليوم أنها أغلقت مدرستين ثانويتين في العاصمة لمدة أسبوع حيث أصيب أربعة تلاميذ بالفيروس في رحلة مدرسية إلى نيويورك.

اتساع
وفي إسبانيا أعلنت وزارة الصحة اليوم أن الجيش فرض حجرا صحيا على عشرات الجنود في ثكنة عسكرية بالعاصمة مدريد بعد أن مرض 11 منهم بما يشتبه أطباء بأنه الإنفلونزا الجديدة.
 
كما أكدت السلطات الصحية في بكين اليوم أن الفحوص أثبتت إصابة شخص آخر بالسلالة الجديدة من فيروس إنفلونزا الخنازير بعد أسيوع من قدومه من كندا.
 
وأكدت تايوان الجمعة وجود إصابتين جديدتين بفيروس (إتش 1 إن 1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير ما يرفع العدد إلى خمس حالات.
 
وفي أستراليا قال مسؤولون اليوم إنه تم التأكد من إصابة 11 حالة بالفيروس بينها أول حالة عدوى بشرية من شخص لآخر داخل البلاد.

(وكالات )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات