يا نقابة المعلمين:هل أصلحت شؤون التعليم لكي تتراقصي على أوجاع المصريين؟


إستغرب الكثيرون من أبناء وزارة التربية والتعليم تصريح نقابة المعلمين الأردنيين الطنان الرنان حول ما يجري في مصر من أحداث داخلية , قرر فيها الشعب المصري أن يقول كلمته بحق الإخوان المسلمين بعد تجربة سنة من الحكم الأثيم , كادوا أن يقتلوا خلالها بمراهقاتهم السياسية ما تبقى من كبرياء مصري في الساحتين العربية والدولية , ويوصلونها الى حد المجاعة بعد أن استفردوا على القرار السياسي فيها , فاهلكوا البلد , وكادوا أن يفسحوا المجال لإسرائيل لانتزاع مساحة من صحراء سيناء كهدية وصولهم الى الحكم لإقامة دولة فلسطينية مرتبطة جغرافيا بغزة ,لولا تدخل الجيش باللحظة الأخيرة.

متسائلا: هل أصلحت يا نقابة المعلمين الأردنيين شؤون التعليم في الوطن الحبيب ؟, وهل تابعت قضايا المعلمين من غير الإخوان المسلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم ؟, وهل حققت انجازات يسجلها لك التاريخ التربوي غير مساعدة المعلمين وتحريضهم على تقديم واستقبال الشكاوى الكيدية لبعض أنصارك في الميدان بحق مدراء المدارس لتخريب البنية الإدارية وإثارة المشاكل ؟, وهل تابعت كافة الخطوات الكفيلة بإنجاح العام الدراسي الجديد ؟, وهل تابعت أوضاع الطلبة الأردنيين الذين يعانون من عدم وجود مقاعد لهم في المدارس الأردنية , وان حصلوا عليها يحصلوا عليها بالذل والاهانة وسط مزاحمة السوريين ؟.أسئلة حائرة وإن كانت معروفة الإجابة لدى كل متابعي أعمال النقابة التي غدت تراوح مكانها من اليوم الأول لإنشائها.

فيا نقابة المعلمين اتركي مصر وشأنها , فالتصريح الصادر منك معروف الاتجاه والغاية , فالمعلمين في الاردن يريدون نقابة مهنية ترعى شئونهم ,وتتابع متطلباتهم المعيشية والمهنية, ولا يريدون نقابة سياسية تتلقى الدعم من الخارج كما تتلقى القرار السياسي من التنظيم الدولي.

نعم أنها الحقيقة التي يجب أن يراها أبناء القطاع التربوي , أصلحوا شأن التعليم بدلاً من افتعال الأزمات ونبش القبور والتدخل في شئون الغير , عالجوا جراحنا النازفة في الجسم التربوي , بدلاً من البحث وسط الآم البشر على شعبيات زائفة , وبطولات وهمية لاستعادة شعبياتكم المتهالكة في الازقات والحارات ,وفي الأرياف والبوادي , وفي المدن والمخيمات حتى باتت حركتكم كالبطة العرجاء , وعلينا أن نعترف لله وللتاريخ بأن الفوائد التي جناها القطاع التربوي في السنوات السابقة ما كادت لترى النور وتتحقق لولا كفاح وحراك أبناء الجنوب الذين تقاومونهم هذه الأيام للتخلص منهم بعد أن استفردتم بالقرار.

نعم أنها الحقيقة الدامغة التي يجب أن يراها كل أردني لإيقاف الرغبة الجامحة لقيادات الإخوان المتأسلمين , الذين لطالما لبسوا عباءة الدين لإخفاء عيوبهم , تمهيداً للانقضاض على السلطة , فهل أخذتم أيها الإخوان المتأسلمين من الدين الحنيف غير ما يتناسب ومصالحكم التنظيمية؟ , وهل قتل الناس وإثارة الفوضى من الدين ؟,أم أن المناصب عندكم أغلى من دماء المسلمين ؟, وهل ما تقومون به من فوضى يهدد أمن اسرائيل ؟, أم أنها خدمة مجانية لبني صهيون قدمتم ارض الكنانة قرباناً, كما ذبحتم ارض الشام بسكين بحجة إقامة شعائر الدين؟.

فأي حس وطني ذلك الذي تدعيه نقابة المعلمين الأردنيين في تصريحها الأخير ضد قتل شعب مصر ؟, وأي خطاب وطني ذلك الذي تتفاخر به النقابة منذ تأسيسها, ووضع المعلمين في وزارة التربية والتعليم كما هو حال التعليم يسير في طريق الانحدار ؟.

أسئلة جامحة يا نقابة المعلمين , الإجابة عليها هي بترككم للسياسة وشئون الدين والتفرغ لشئون التعليم , فإذا كنتم كما تدعون مع الحوار , فهل علمتم أبنائنا الحوار في الاردن لكي تعلموا أبناء مصر الحوار ؟ وهل انتم ملتزمون دينيا بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة كما تدعون وتستشهدون بخطابكم الموجه للمصريين؟ , إذاً, أين انتم من كلام الله في نص الآية التي زينتم بها خطابكم التحريضي ضد المصريين: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا).فإذا كنتم من الذين يؤمنوا بنص الآية السابقة قولا وفعلا , فعليكم التخلي الفوري عن حركة الإخوان المتأسلمين في الاردن ومصر وسوريا وفي كل مكان ,وغير ذلك فقد انطبق عليكم قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ)".

فوصمة العار الحقيقية ليس ما يجري في مصر كما تدعون وتروجون , بل وصمة العار الحقيقية هي ترك المجال لإسرائيل للعبث بمقدراتنا, وترك الغاز متدفقاً لبني صهيون وقطعه عن المسلمين في الاردن الحبيب وتفجيره في سابقات لم نعتد عليها أيام مبارك الموصوف من قبلكم باللعين .

فحال الإخوان لا:لمين في مصر هو نفس حالهم في سوريا والأردن, يتمسكنوا حتى يتمكنوا, شعارهم ما قاله احد المجوس يوما حين مات والده وكان عليه دين كثير , فقد نصحه بعض غرمائه بقوله : لو بعت دارك والتزمت بدفع ديون والدك , فان ذلك أفضل لك ولوالدك : , فقال الولد لغريمه : أئذا بعت داري وقضيت بثمنها دين والدي فهل سيدخل الجنة ؟ , فقال غريمه لا: فقال الولد إذاً دعه في النار وأنا دعني في الدار. فليس مهما عند الإخوان المتأسلمين لو حُرقت الأرض وأبيد الشعب وبقي الكرسي.

فيا نقابة المعلمين الأردنيين في ظل الظروف القاتمة المحيطة بالأردن , والتي لا يستفيد من الفوضى فيها سوى اسرائيل وأعداء الدين الذي تلبسون عباءته , عليك أن تعلمي أطفالنا وطلابنا كيف نحافظ على الأوطان, بدلا من تعليمهم كيفية الاعتصام والإضراب , وعلمّوهم أن الكتاب خير جليس وأفضل صديق, بدلا من توجيه الانتقادات لشعوب أرادوا أن يتخلصوا من كابوس الدين السياسي ليكونوا أحرارا في بلادهم.

وقفة للتأمل :" لا تركنن الى مَنْ لا وفاء له –الذئب من طبعه إن يقتدر يثب".



تعليقات القراء

طفيلي ساكنها
فهمنا سر خصومتك مع الاخوان ولكن ما سر خصومتك مع اللغة العربية وتكسيرك لقواعد نحوها؟! على أي حال لتهنأ بالدفاع عن قتلة الشعب المصري وليحشرك الله معهم ويشركك في كل ما يصدر عنهم فأنت تحرص لحصافتك أن تكون ممن يعين على قتل المسلمين ويدافع عن القتلة بكلام كثير وفي الحديث "من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة جاء يوم القيامة مكتوبا بين عينيه أيس من رحمة الله"
رد بواسطة لست طفيلي

رد من المحرر:
19-08-2013 12:27 PM
وينك يا رجل
زمان عن القرعان. لقد استغل عبد الباري عطوان الفرصة ونزل فينا مقالات. الله وكيلك كل يوم والثاني مقال. أنا راح فكري لبعيد وأنهم سلموا عطوان جراسا، وسلموا القرعان جريدة القدس العربي، ..الله ستر
رد بواسطة رد سريع
رد من المحرر:
19-08-2013 12:41 PM
رياض0000
قرعان ل...... الى يوم الدين الم تعلم ان دم المسلم حرام ومن لم يهتم بامر المسلمين ليس منهم وانت ليس منهم
19-08-2013 12:42 PM
اتقوا الله في قرائكم يا جراسا
رد من المحرر:
نعتذر
رد بواسطة قرابته
اكيد يا ق ر ع ا ن عرفت لويش اعتذر المحرر....
19-08-2013 12:44 PM
رياض0000
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 12:50 PM
رياض0000
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 12:54 PM
الزرقاء
كلام في الصميم وواقعي تشكر علية ايها الكاتب
19-08-2013 01:06 PM
كاسك ياوطن
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 01:16 PM
عربي أصيل
يقولالكاتب " قرر فيها الشعب المصري أن يقول كلمته بحق الإخوان المسلمين بعد تجربة سنة من الحكم الأثيم" .
وأنا أقول والله انك أثيم بمقالتك هذه وانك جانبت الصواب وأنك تهرف بما لا تعرف وسيحاسبك الله حسابا عسيرا
19-08-2013 01:33 PM
مديرة مدرسة
كل اشي تدخل فيه النقابةالاحقوق المعلمين مالها فيها دخل
19-08-2013 01:36 PM
رياض0000
قرعان اقول لك شئ واحد فقط بعد ما المحرر قرصن تعليقي منك لله واسال الله الحليم رب العرش العظيم ان يحاسبك على كل حرف اسات به
19-08-2013 02:00 PM
ابو قيس
والله الدنيا آخر وقت
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 02:10 PM
99.99
ليش دايما بتاهجموا هالزلمة
اانا قرأت العنوان فقط والتعليقات الصحيح انو الزلمة بحكي صح .. الواحد اول اشي بصلح حالو بعدين بصلح امور الناس
ثانيا النقابة دورها مهني وليس سيساسي والا عشان بس يقولوا انو بفهموا بالسياسة هههههههه
اما كل معلم بقدر يعبر عن راية السياسي خارج النقابة .. اذا بفهم بالسياسة ياريتهم يقوموا بواجبهم بضمير قبل مايحكوا ..
رد بواسطة خليل
لما الساقط من 60 سنه يوخذ اكثر من المعلم ..لاتطلب من المعلم انه يكون جليس لاطفالك يامحترم واذا انت من زلامها هاي المدارس جربلك اسبوعين بس واتحداك براتب شهر بعطيك اياه اذا مابتكفر بكل القيم والفلسفه تبعتك ضبها.
رد بواسطة 99.99
يا خ خليل ..يااااااخليل على البطيء
احنا ولاد البلد يعني عارفين شو المعلم وشو بشتغل هاي حجج واهية زيك زي موظف الدولة ليش انت بايش بتزيد عن موظف الوزرات الثانية اللي بحرث طول النهار .. بعدين هموا عدلوا رواتبكم ومازلتم بتتذمروا واكبر دليل على انكم مش فاهمين انك خلطت موضوع النقابات ومهمها بموضوع لم اتحدث به .. كيف انت بتدر اجيال ياااااخليل فوء انا مش ضد المعلم اشهد ان هناك نسب تخاف ربها بعملها بغض النظر عن الراتب والمزايا لانه يعرف انه يتقاضى افضل من غيره بدك نجيبلك صور معلمين في مدرسة اسد نايم عل البلاط في ازرقاء
الزملاء
19-08-2013 02:13 PM
المهلهل
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 02:14 PM
ابو دهباش

تنويه
هناك اعتذارات كثيرة راها في الموقع وهذا يدلل على ان المعلق يميل الى التعدي على الاخرين ولايلجأ للنقد الصحيح
ان التعليق عل المقالات يجب ان يكون منضويا تحت بند اسمة الاخلاق والمصداقية سواء كنت مع او ضد المقال فليس لاحد من المعلقين اي خلاف او معرفة شخصية مع الكتاب بغض النظر عما يكتبة الكتاب ... فهم ينقلون اما وجة نظرهم الشخصية او يتبنون وجهة نظر فئة او مجتمع ما
ويحق للمعلق ان يقوم بالتعليق على المقال وليس على شخص الكاتب
ان يلتزم بقواعد الحوار والنقد لان التعليقات هي عبارة عن حوار ونقد وقد يتمكن النعلق من تغيير وجهة نظر الكاتب في موضوع ما ويستميلة الى الجانب الذي يريد من خلال تعليقات بناءة مقنعة او انه يقتنع بوجهة نظر الكاتب
التجريحات الشخصية تعدي على حقوق الاخرين وهذا ليس من شيم المعلقين المحترمين ولذلك يقوم الكنترول بشطب التعليق مع اعتذار
الموضوع طويل ولكن علينا ان نتحلى باداب الرد مهما كانت اختلافاتنا مع الكتاب ولنبتعد عن مقولة (ان لم تكن معي فانت ضدي)
ماحدا ضد حدا ولا حدا بعرف حدا .. مع احترامي لكل المعلقين والكتاب الشباب والشياب
رد بواسطة دهيبيش
انت عن شو بتسولف

رد بواسطة دهبوش
و انا والله مش عارف عن ايش بسولف
هو الموضوع عن شو؟؟؟؟
يعني بنفهمش عالكاتب لانه ما في فكرة.بس بطخ يمين و شمال.

المصيبة الان حتى المعلقين اصابتهم العدوى
واذا مش مصدقني اسأل ابو الدهبيش و الدحابيش
رد بواسطة ابو دهباش
19-08-2013 02:47 PM
حنش الليل

اول شيء كان يدافع عن الوطن البديل المزعوم في الاردن والذي هو طبعا من وحي خيالك ونتيجة جعبة الحقد التي تحملها

الان تتحدث عن وطن بديل مزعزم في سيناء زمن يقرأ كتاباتك وأفكارك يظن أنك على اجتماع دائم مع أوباما ونتياهو وبيريز واقطاب السياسة الدولية

بيجوز المرة القادمة نتيجة الحقد والحسد الذي يملأ قلبك سوف تدعي وتزعم عن وطن بديل في المريخ

يا حضرة الكاتب الهمام والضرغام


رد بواسطة ابو دهباش
لا يا استاذ
في سيناء تم عرض موضوع اقامة وطن بديل للفلسطينين في جزء من ارض سيناء من قبل اميركا واسرائيل على مبارك (الرئيس المخلوع) ولكنة فض وقال انا لا افرط بشبر من ارض سيناء ..
بالنسبة للاردن الوطن البديل قائم والا ماذا تسمي تجنيس اكثر من 3 ملايين فلسطيني بكامل الحقوق في الاردن والسعي وراء تجنيس ماتبقى منهم الي توطينا ووطنا بديلا
حتى ان الفلسطينيين المؤيدين للوطن البديل يطالبون بتجنيس ابناء الفلسطينيات المتجنسات ومتزوجات من فلسطينين مازالوا في فلسطين وعددهم حوالي 800 الف نسمة اذن قصة الوطن البديل ليست خيال بل هي حقيقة واقعة
ان كن عربيا ومسلما لنحاربها ولو بالقول حتى يظل لنا امل في فلسطين
شكرا لك
رد بواسطة أبو مهباش إلى أبي دهباش
عيب عليك حسني مبارك كان رئيس مخلوع وعاد ليصبح رئيس مزروع، هذا أولا،
ثم ثانيا: المجنسين من الفلسطينيين في الأردن أربع ملايين ونص، وخايف يا قرابة إنو الأردن يصير وطن بديل مش للفلسطينية ولكن للسوريين والعراقيين. لا تخاف الفلسطينية ما بدهم وطن بديل، لكن خيوه حنا اللي بندور على وطن بديل، كل واحد من المقتدرين بس تحمل مرتو بيبعثها الله وكيل على دولة هو يقول عنها دولة استعمارية حتى تجيبلو ولد أو بنت مجنس بجنسية البلد اللي بهاجمها. آه خيوه ناس بتتطلع لبعيد.
بس أنا وانت خايفين من الوطن البديل. وأقولك وعوظي على الله، دبر حالك بفيزا هجرة على أستراليا أو البرازيل قبل ما يظمونا أنا وانت لقاطني محمية ظانا.
19-08-2013 04:28 PM
ابن جلا
مابدي اكتب اشي لانه المحرر سيعتذر كالعاده لمابتكتب اشي يفش الغل وفهمكوا كفايه
19-08-2013 05:39 PM
خليل السالم
لا اريد التعليق على فحوى المقال فهذا شخص حاقد على الاسلام والله وكيله وحسيبه يوم الدين ولكن تعليقي على تدني مستوى الكتابه من الناحيه اللغويه فهذا شخص رفع المنصوب ونصب المرفوع وجزم ما لم يجزم فإتقوا الله في لغتنا فطالب الاساسي لا يخطيْ فل لغتنا ما أخطأ به القرعان فكيف تنشروا له مقالات وتساووه بعطوان وغيره من الكتاب وشكرا
رد بواسطة مراد الاحمد
حقا هذا شخص حاقد على الاسلام او انه يسعى للشهره عن طريق بث سمومه في مجتمعنا اما من ناحية اللغه فهو مصيبه من مصائب الدهر لكن الواسطه والمحسوبيه هي من تدعمه فأنا اعرفه في مديرية التعليم واعرف كم من الناس تضرروا من اسافينه فيهم
رد بواسطة خليل
هذا نتاج النجاح التلقائي في المدارس والواسطات في القبول بالجامعات على اساس المكرمات وماتنتج من طرش بحر.
رد بواسطة الى المعلقين
أنتم تتهجمون على الشخص لأنكم تريدون تغطية الحقيقة.الاخوان لا يمثلون الاسلام حزب سياسي فقط يتبنى الاسلام يخطئ أو يصيب.النجاح والشهرة تعتمد على مصداقية الكاتب واقترابه أو حيده عن الحقيقة والكاتب أصاب عين الحقيقة هل النقابة جزء من الاخوان أم العكس؟.والمكرمات هي ملكية وليس من جيبك أو من جيبي وأعرف الكثير من طلاب المكرمة معدلاتهم عالية ومن أوائل الدفع والمتفوقون في الحياة الوظيفية أرى أن التعليقات تنم عن حقد دفين لأن الكاتب وضع الحقيقة في مكانها
رد بواسطة وينك يا رجل
لا يوجد مقارنة مع عطوان، إذا قرأت التعليق واللغة المكتوب بها ستدرك أنها شيء آخر، عدا عن حذف جزء من التعليق يتعلق بركاكة اللغة العربية لدى الكاتب.
19-08-2013 06:41 PM
حراحشة
رد من المحرر:
نعتذر
19-08-2013 07:34 PM
الهادي
والله والله والله يا القرعان اني اكرهك بقدر حبي لله ورسوله حسبي الله ونعم الوكيل فيك
19-08-2013 08:17 PM
صحيح
كلامك صحيح يا قرعان ويا ليت كل شخص ان ينجز عمله باتقان وتفان وابداع ويتركوا الاخرين في شؤونهم ويصلحوا شؤونهم ان أرادوا خيرا لهم ولغيرهم , بس بنقول قصر ذيل يا أزعر والحكي ببلاش
19-08-2013 10:10 PM
صقر صخر
الاخوان مستعدين للقرعان هده المره ونتطزروه طويل حتا اتى بمقال صحيح مئه بلمئه وهم اخدو يهاجموه بوحشيه الرجل يتكلم صح وشو الخطئ بكلامه لما يتكلم عن فلسطين بس بدون تجريح كلامه صح ولما يتكلم عن سوريا كلامه صح ولما يتكلم عن الاخوان كلامه صح والاخوان اول حركه تدعي الاسلام والشعوب العربيه والاسلاميه لها تجربه مريره مع الاخون وكل مئاسي العرب والمسلمون ورائها الاخوان وهادا اصبح اصغر طفل يعرف الكلام هادا وانا مابقصد الاخوان واولادهم بقصد الطبقه العديه في العالم العربي والاسلامي يعرفون ويحسون بخطورة هده الحركه على مستقبل الشعوب والارض العربيه والاسلاميه
19-08-2013 10:26 PM
شلولخ
اسمع يا قرعان
انا معلم وﻻ ارضى ان تتكلم عن النقابة او اي معلم
انصحك تروح لنقابة المعلمين يعينولك مدرس لغة عربية يصححلك الاخطاء
و يمكن كمان النقابة تعين لك مرشد اجتماعي و نفسي

يا زلمة ركز شوي..... مره بتحرض على مكونات الشعب الاردنب
مره بتحرض عالسوريين
الان بتحرض عالنقابة

ارجو من المحرر ينشر.... هذا نقد بناء و ليس شتم كما يفعل الكاتب
مع اني اشك انه يقرأ التعليقات....لانه لو قرأ التعليقات لكان طلق الكتابة على المذاهب اﻻربعة
رد بواسطة 99.99
يارجل بكففي انو عنده القدرة على الكتابة والجرأة للدفاع عن وطنة لانة ينتمي له فكنا منك ومن ملاحظاتك ..
رد بواسطة 99.99
يارجل كثرة التعليقات دليل على نجاح مقالتة ...شو مالك انت
رد بواسطة 99.99
القرعان عمره ماحرض ولكنكم تقرأون بالمقلوب هو يدافع عن وطنة ويسمي الاشياء بمسمياتها وهذا صحيح اتنكر ان الشعب الاردني يتمكون من اردنيين ولاجئين فلسطينيين حصلوا على الجنسيات
اتنكر انه يوجد اقليات ايضا مهاجرة مثل الشركس والشيشان وغيرهم وحصلوا على الجنسيات
اتنكر ان السوريين هم الان اكبر مشكلة للاردنيين وان هناك مخطط لتوطين ثلاثة مليون سوري ومن لايقاوم هذا المخطط هم من ليسوا اردنيين .. يارجل عش الواقع الاردني احمج ربك اللي مايعمل ثورة ويطرد كل هالشعوب هاي .. لازم تحمد ربك على هالنعمة وتشكر القرعان خلية ينفس عن الناس شوي الاردنيين مخنوقين افهمها وفهما وانقلها واحكيها للمسؤولين .. مخنوقين مخنوقين ... احمدوا ربكم انو ساكتين ..
رد بواسطة ارحمونا من كلامكم
يا 99.99 يبدو انك لا تشبع عنصرية و مقت.
19-08-2013 11:10 PM
لا خطا
لا يهم ،، أنا لا أهتم ، من يهتم ؟
20-08-2013 12:54 AM
مقال رائع
ويدل على ثقافة واطلاع واااااااااااالى الأماام.
20-08-2013 08:21 AM
معلم فهمان
ان اكثر ما يشجع مثل هذا الكاتب هو قراءة مفالاته التي تطقح بالسم والحقد على الاسلام واهله وان اكثر ما يشجعه هو تعليقاتنا على ما يكتب ارجو من الاخوة عدم التعليم وعدم اعارته اي اهتمام
رد بواسطة معلم قرفان
الاسلام ليس حكرا على الاخوان وحدهم الكاتب مسلم وكلنا مسلمون كفا هذيانا النقابة لكل المعلمين وليس لأخوان حماس
20-08-2013 08:24 AM
محمد ابو كركي-معان الابية
والله يا قرعان مو شغلك..ولا تبلش في شغل غيرك..ليش الحكومة حلت مشاكل مواطنيها..حتى هي كمان تبلش في الشعب المصري..امنع النسور ووزير الخارجية الاهبل ززوبعدين بتنتقد النقابه..
20-08-2013 09:48 AM
مهسهس

يا أخي انت مستفز ،،
20-08-2013 10:00 AM
رياض0000
20-08-2013 01:23 PM
166
انصحك بحب وشفقة ان تقرا بعمق الايات 166+167 من سورة البقرة الاية 166+167
21-08-2013 01:14 AM
نواف
على علمي يا قرعان ان الطيبه لا يوجد فيها شيعة
رد بواسطة سكان الطيبة
وأنتا شو بتسوي
21-08-2013 03:11 AM
شجاع الطعاني
اشكر الكاتب المحترم على هذا المقال الذي عبر فيه عن شريحه واسعه من ابناء التربيه والتعليم الذين يرفضون قيادة الاخوان لنقابتهم جملة وتفصيلا
21-08-2013 08:19 AM
اياد العجرمي / الجامعة الاردنية
الكاتب العزيز ابدعت ونتمنى من المعلمين ان يبقوا في مجال التربية والتعليم وان يبتعدوا عن التخبط في الامور السياسية وكما قال المثل نقول لهم لا تهرف بما لا تعرف
21-08-2013 06:04 PM
السوسنة السوداء


خلص من الاخوان والعتصرية


هلا بلش بالمعلمين
رد بواسطة الورد الجوري
أنتماء الشخص لبلده والخوف على الهوية الوطنية ليس عنصرية.الاخوان لهم مخطط معروف وهم حزب يدعي التقيه ومعرضون للانتقاد كأي حزب أخر.المعلمين لهم كل الاحترام ولكن هناك معلمون يحاولون أخونة النقابة وهذا لا يجوز.
21-08-2013 07:41 PM
السوسنة السوداء
بعد قرائتي للمقال

شغرت انه كل جملة كاتبها الكاتب بدها رد

غير الردود على بعض المعلقين

لهيك مارح اعلق

لان الانسان المزروع بعقليته شيء معين صعب انك تغيره ولو كتبت اله مجلدات

محرر رجاءا انشر تعليقي هاد مافي اي اساءة لاي احد
رد بواسطة أبو قيس2
الى الاخوانية السوسنة الكاتب وضح ما يعلمه جميع الاردنيين هو ان الاخوان تحاول السيطرة على نقابة المعلمين مثلما سيطرت على نقابات مهنية أخرى وليس الهدف سياسي بحت بقدر ما هو أخونتها مثلا تدخل نقابة المهندسين كأنك في مقر حماس.النقابات وجدت لخدمة عمالها ومهنييها وليس خدمة الاخوان وأجنداتهم الخارجية.
رد بواسطة السوسنة السوداء
ابو قيس 2

===========

بصراحة
مش جاي على بالي اعلق او حتى ارد
21-08-2013 07:48 PM
الحارث المحرمي العجوري
21-08-2013 07:50 PM
معلم
حينما ينطق الرويبضة
رد بواسطة قرفان الطباشير
رد من المحرر:
21-08-2013 08:27 PM
أحمد السكر
أبدعت يا قرعان والى الامام مقال ينم عن الواقع الأليم في أخونة النقابات وتناسي الدور الرئيسي للنقابات.
22-08-2013 12:35 AM
محمد بني فارس
من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم
22-08-2013 12:48 AM
.زائر
يا استاذ احمد دخلك نقابة المعلمين او القائمين عليها ما هو موقعهم من الاعراب امام القرارات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بكثير من الامور التي تهم الطلاب والمعلمين في الميدان واعطيك مثال - خريجي فرع الاقتصاد المنزلي لعام 2012 وعند تخرجهم العام الماضي تم حرمانهم من دراسة اكثر من 40 تخصص مثل اللغات والمحاسبة والقانون وتم ذلك دون علم المعلمين والطلاب في الميدان وظلم اكثر من 4000 خريج لهذا الفرع وهذا العام تم الرجوع عن القرار السابق باعادة دراسة هذه المواد في الجامعات ونقابة المعلمين اخر من يعلم رغم الشكوي المقدمة في حينها الى النائب الحالي ونقيب المعلمين الاول وهناك الامثلة الكثيرة واما بالنسبة كشعور المعلمين باحداث مصر فان العين لتدمع وان القلب ليحزن عن المجازر التي ترتكب بحق الابرياء في رابعة والنهضة وغيرها
رد بواسطة معزب
أخي الزائر الله يحييك،
مبين عليك غشيم شوية، لأنك بتكتب لواحد أسمه أحمد السكر،
لكنك لم تستطع من لغة التعليق وأسلوب التعليق اكتشاف أن أحمد
السكر هو في الحقيقة أحمد القرعان بيعلق لصالح نفسه.
نحن قراء جراسا من زمان اكتشفنا أساليب القرعان، وباحب أنصحك
القرعان أحيانا بيعلق لصالح نفسه بأسماء أناث. وإحنا بنحب القرعان
لأنو عادل إمام بطل يعمل مسلسلات، وغوار الطوشة كبر بالسن
وصرنا بنتفرج على بهدلات سمعة ومقالات القرعان.
وربنا يصبرك ويصبرنا.
22-08-2013 11:06 AM
نور الدين الحياري
22-08-2013 08:11 PM
مواطن غلبان
23-08-2013 02:09 AM
مواطن غلبان
23-08-2013 10:44 AM
ابن الصعيد
استاذ القرعان والله انت كايده الله معك
23-08-2013 06:16 PM
ابن الصعيد
رد من المحرر:
نعتذر
23-08-2013 06:18 PM
رياض0000
الى 99.99
العنصرية تقطر منك
24-08-2013 09:10 AM
رياض0000
24-08-2013 09:11 AM
صفر
دور النقابة للمعلمين صفر حافظ منزله
24-08-2013 06:46 PM
إلى حراسا
رد من المحرر:
نعتذر
24-08-2013 08:43 PM
25-08-2013 09:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات