بحسب استطلاع أمريكي .. السعوديون والإماراتيون "الأكثر تفاؤلاً" بأوباما والأردنيون الأقل


جراسا -

عبَّرت أغلبية السعوديين عن وجهات النظر الأكثر إيجابيةً تجاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في استطلاعٍ شمل 6 دول عربية، بينما عبَّر الأردنيون عن وجهات النظر الأكثر سلبيةً تجاه أوباما، وفقًا لاستطلاع رأيٍ أجرته مؤسسات أبحاث أمريكية مرموقة، أظهر أن المصريين الأكثر حيادًا تجاه الرئيس الأمريكي.

وكشف الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة زغبي إنترناشونال الأمريكية، أن 45% من المشاركين في الاستطلاع في المتوسط، عبّروا عن وجهات نظر إيجابية تجاه أوباما في مقابل 24% قالوا إن لديهم وجهات نظر سلبية.


وعبَّر السعوديون عن أعلى نسبة من الآراء الإيجابية تجاه أوباما؛ حيث قال 79% من السعوديين إن لديهم آراء إيجابية تجاه أوباما، بينما عبَّر 14% منهم عن آراء سلبية و7% عن آراء محايدة.

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية؛ حيث عبّر 58% من الإماراتيين عن آراء إيجابية تجاه أوباما، في مقابل 12% عبروا عن آراء سلبية، تلتها المغرب (57% إيجابية و25% سلبية).

وقال 49% من اللبنانيين إن لديهم آراء إيجابية تجاه أوباما في مقابل 34% عبروا عن آراء سلبية.

وفي مصر قال 32% إن لديهم آراء إيجابية نحو أوباما، في مقابل 22% عبروا عن آراء سلبية، بينما عبر 41% عن آراء محايدة تجاه الرئيس الأمريكي، وهي أعلى نسبة تعبر عن آراء محايدة بين الدول الست.

وكانت الأردن هي أقل دولة عبّر المشاركون في الاستطلاع منها عن آراء سلبية تجاه أوباما؛ حيث قال 28% من الأردنيين إن لديهم آراء إيجابية تجاه أوباما، في مقابل 57% عبروا عن آراء سلبية، وهي أعلى نسبة عبرت عن آراء سلبية بين المستطلعة آراؤهم في الدول الست.

وشمل الاستطلاع، الذي أعلنته مؤسسة زغبي إنترناشونال ومعهد بروكنجز في مؤتمر صحفي، أكثر من 4 آلاف شخص في مصر والسعودية والإمارات والمغرب ولبنان والأردن، وتم إجراؤه خلال شهري أبريل/نيسان، ومايو/أيار 2009.
 
" وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك "



تعليقات القراء

قي
هالحكي مش مزبوط الاردنيين الاكثر تفاؤل باوباما
22-05-2009 12:14 PM
يزن
لأنا فهمانين....
22-05-2009 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات